أخبار

(بالفيديو) ماذا خلف كواليس اطلاق النار قرب القصر الملكي السعودي؟

5 شباط 2019 23:36

  اهتزت العاصمة السعودية الرياض علی وقع اطلاق نار كثيف قرب قصر العوجاء الملكي في حي الخزامي. وقال ناشطون ان اشتباكات دارت بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الحرس الملكي وقوات اخرى وصفوها بالمجهولة. الن

 


اهتزت العاصمة السعودية الرياض علی وقع اطلاق نار كثيف قرب قصر العوجاء الملكي في حي الخزامي. وقال ناشطون ان اشتباكات دارت بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الحرس الملكي وقوات اخرى وصفوها بالمجهولة.

الناشط السعودي في مجال حقوق الإنسان غانم الدوسري قال أن هناك أنباء عن نقل الملك سلمان إلى ملجأ في القاعدة الجوية في الرياض لحمايته. نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا انه خلال الساعات القادمة سوف تظهر حركة الأمراء الأحرار من جديد. واضافوا ان الامور تزداد سوءا وذلك بعد يومين من اغتيال ضباط سعوديين في عسير. واعتبروا ان مايجري في الرياض اما انه مسرحية للقضاء على امراء يشك فيهم محمد بن سلمان بحجة انقلاب، او لالهاء الشعب السعودي عن امر ما.

وفي كل الأحوال فإن ما جری يؤشر الی وضع أمني هش ومخاوف وهواجس لدی السلطات.

وكالة الانباء نقلت عن المتحدث باسم الشرطة أن قوات الأمن أسقطت طائرة لاسلكية ترفيهية صغيرة (درون) في حي يضم أحد القصور الملكية، مما اقتضى قيام رجال الأمن بالتعامل معها. واضاف المتحدث ان الجهات المختصة بدأت تحقيقا حول ملابسات الواقعة. ونقلت رويترز عن مسؤول سعودي وصفته بالكبير ان الملك سلمان لم يكن في القصر اثناء الحادثة.

وتوقف خبراء عند ما جری فرأوا انه حتی ولو كانت الرواية السعودية صحيحة، فإن الطائره تكون قد شكلت اختراقاً كبيراً في الاجراءات الامنية في القصر الملكي والرياض وإن صدقت رواية المغردين عن اشتباكات مسلحة فإن ذلك أخطر بكثير وينذر بمرحلة جديدة خطرة في السعودية.

المصدر: قناة العالم