أخبار

سحال بين حزب الله والكتائب في جلسة برلمان لبنان

13 شباط 2019 16:16

الموسوي يرد على سامي الجميل: العماد عون وصل الى رئاسة الجمهورية ببندقية المقاومة وقع سجال عنيف بين عضو كتلة الوفاء للمقاومة  النائب نواف الموسوي من جهة ورئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل والنا

الموسوي يرد على سامي الجميل: العماد عون وصل الى رئاسة الجمهورية ببندقية المقاومة

وقع سجال عنيف بين عضو كتلة الوفاء للمقاومة  النائب نواف الموسوي من جهة ورئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل والنائب نديم  الجميل من جهة اخرى.

وجاء السجال خلال القاء النائب سامي الجميل كلمته خلال مناقشة البيان الوزاري في مجلس النواب اذ اعتبر في كلمته  ان "حزب الله هندس الحكومة"، وقال: "المشكلة ان تكوين السلطة بدأ منذ التسوية الرئاسية. يجب أن نعترف ان حزب الله فرض حليفه الدرزي والسني وسحب الثلث المعطل من رئيس الجمهورية، لن نقبل بالذمية الدينية ولن نقبل بالذمية السياسية. لا يجوز لحزب أن يورط دولة، وهذا الاعوجاج لا يمكن أن يستمر".

وتابع: "نحن لا نتعدى على أحد بل نحاول أن يكون هناك حد أدنى للقواعد الأساسية لبناء الدولة وأن يكون الجيش هو الحامي الوحيد".

وقد رد الموسوي على سامي الجميل بالقول: " كل شخص يريد ان يسلط الضوء على نفسه يتهجم على حزب الله"، مضيفاً: "الرئيس ميشال عون وصل إلى قصر بعبدا ببندقية المقاومة التي تشرف كل لبنان ولم يصل عبر الدبابة الاسرائيلية".

وقد تدخل النائب نديم الجميل في السجال الحاصل، فرد وقد رد الموسوي بالقول:"حجمكم دبابة اسرائيلي