أصيب عشرات الأطفال الفلسطينيين صباح اليوم بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه على طلبة مدرسة الخليل الأساسية في البلدة القديمة جنوب المدينة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن جيش الاحتلال ألقى قنابل الغاز باتجاه التلاميذ اثناء تواجدهم في محيط المدرسة، ما أدى إلى اصابة 30 طفلا بالاختناق، اصابة احدهم حرجة، وتم نقلها لمستشفى محمد علي.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 17 فلسطينيا في مختلف مناطق الضفة الغربية بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية.

وفي جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، شنت قوات الاحتلال الصهيوني حملة دهم واسعة شملت المخيم وواد برقين ومناطق في المدينة تخللها مواجهات عنيفة، وقالت مصادر محلية إن "أصوات انفجارات وإطلاق نار استمرت لساعات في المخيم حتى شارع الناصرة في مدينة جنين خلال المواجهات الواسعة التي اندلعت إثر مداهمات لمنازل المواطنين".

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال دهموا منزل المواطن جمال القمبع والد الأسير القسامي أحمد القمبع رفيق الشهيد أحمد جرار وفتشوا منزله واعتقلوا نجله إسلام، وكذلك دهموا منازل واعتقلوا الشابين أسامة البشر، أحمد الجبالي، ونكلوا بذويهما قبل انسحابهم.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان خلال اقتحامها لقرية اللبن الشرقية جنوب المدينة، وأفادت مصادر محلية أن المعتقلين هم: محمود عبد الناصر نوباني (23 عاماً)، وبراء مهند عويس (20 عاماً)، وعثمان حامد عويس (24 عاماً)، ومهدي عبد الكريم ضراغمة (20 عاماً)، ومحمود مروان ضراغمة (20 عاماً).

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال الذين اقتحموا القرية بأعداد كبيرة، اعتدوا على الشبان المعتقلين بالضرب، وعاثوا خرابا في منازلهم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين، فيما أفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن فارس حسن فنون، من أمام منزله في بلدة نحالين غرب بيت لحم.

كما اعتقلت تلك القوات ثلاثة أسرى محررين من بلدة بيت فجار جنوبا، وهم: جواد محمود موسى طقاطقة، ورائد محمد عيسى طقاطقة، وأحمد محمد شاكر طقاطقة، والمواطن اسماعيل محمد البطاط من شارع الصف في مدينة بيت لحم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة بني نعيم شرق المدينة، وقالت مصادر محلية إن "قوات الاحتلال اقتحمت بني نعيم واعتقلت المواطن عبد محمود زيادات (28 عاما)، بعد ان دهمت منزل ذويه وفتشته".

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال دهمت عدة منازل في البلدة وفتشتها، وعرف من أصحابها محمد زيادات، وحمزة وعلاء محمود زيادات، كما دهمت منزل المواطن زياد القواسمي في مدينة الخليل وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من قرية العيساوية شمال شرق المدينة، ومواطنًا من مخيم قلنديا للاجئين شمالها.

كما خط مستوطنون شعارات عنصرية معادية للعرب وأعطبوا إطارات مركبات في قريتي الجانية ورأس كركر غرب رام الله.

وقال رئيس مجلس محلي راس كركر راضي ابو فخيذة، "إن المستوطنين أعطبوا اطارات 10 مركبات مقابل مدرسة الجانية- راس كركر، وخطوا شعارات عنصرية على بعضها".

وأفاد مواطنون أن مستوطنين اقتحموا قرية الجانية، فجراً، وخطوا شعارات عنصرية على عدد من مركبات المواطنين.