متفرقات

شركة سياحية فرنسية ستنظم رحلات إلى سوريا قريبا ً

21 شباط 2019 16:33

أعلنت شركة السفر الفرنسية “كليو” نيتها تنظيم عدةرحلات سياحية إلى سوريا وسيكون أولها نيسان المقبل، وسط تحذيرات “وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية” وتحميل الشركة المسؤولية بحال حصول أي سوء للمواطنين الفرنس

أعلنت شركة السفر الفرنسية “كليو” نيتها تنظيم عدةرحلات سياحية إلى سوريا وسيكون أولها نيسان المقبل، وسط تحذيرات “وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية” وتحميل الشركة المسؤولية بحال حصول أي سوء للمواطنين الفرنسيين.

ونشرت “كليو” إعلان رحلاتها إلى سوريا ضمن موقعها الرسمي، فيما نقلت “وكالة الأنباء الفرنسية” عن نائب مدير عام الشركة جان بيار ريسبو قوله إن أول مجموعة سياحية اكتملت وضمت 20 شخصاً لزيارة سورية نيسان 2019.

ونوه ريسبو إلى أن مدة الرحلة ستكون 10 أيام، وتتضمن المناطق الآمنة مثل مدن دمشق واللاذقية وتدمر وقلعة الحصن في محافظة حمص، ومعلولا قرب دمشق، ليتبعها تنظيم 5 رحلات أخرى في الخريف بكلفة 3 آلاف يورو.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد القادمين إلى سورية في 2019 نحو مليوني عربي وأجنبي، فيما كان عددهم في 2017 نحو 1.3 مليون زائر، منهم 200 ألف سائح ضمن السياحة الدينية، حسبما قاله وزير السياحة السابق بشر يازجي مؤخراً.

وإثر الأحداث في سوريا، منعت عدة دول عربية وأجنبية مواطنيها من زيارتها، إضافة لإيقاف رحلاتها المباشرة إليها، ما أثر على حركة الملاحة الجوية في سورية سواءً للطيران الداخلي أو الخارجي.