متفرقات

رئيسة وزراء صربيا ترزق بمولود جديد من صديقتها

22 شباط 2019 03:48

رُزقت رئيسة الوزراء الصربية آنا برنابيتش بمولود من شريكتها المثلية عن طريق الحمل بالتلقيح الصناعي في سابقة لم تحدث من قبل بين الزعماء في العالم. وذكرت “بي بي سي” البريطانية، أن المكتب الخاص لرئيسة

رُزقت رئيسة الوزراء الصربية آنا برنابيتش بمولود من شريكتها المثلية عن طريق الحمل بالتلقيح الصناعي في سابقة لم تحدث من قبل بين الزعماء في العالم.

وذكرت “بي بي سي” البريطانية، أن المكتب الخاص لرئيسة الوزراء، أعلن أن الأم، ميليتشا جرجيتش، ومولودها الصغير، إيغور، بصحة جيدة عقب عملية الولادة .

وأعلن المكتب الحكومي في تعليق على الحدث بأن “آنا برنابيتش هي إحدى رؤساء الوزراء الأوائل الذين ينجب شركاؤهم وهم على رأس عملهم.. وهي أول رئيسة وزراء ترزق بمولود ناتج عن زواج جنس واحد”.

وتجدر الإشارة إلى أن برنابيتش أول امرأة وكذلك أول مثلية تشغل منصب رئيس الوزراء في صربيا، المهمة الرسمية التي أوكلت إليها، في حزيران عام 2017.

كما أن تعيين برنابيتش حينها شكّل مفاجئة حقيقية في صربيا التي لا تعترف رسميا بالزواج بين أفراد الجنس الواحد، والتي تغلب على مجتمعها معاداة المثلية الجنسية.

ويحظر دستور دولة صربيا الزواج المثلي كما يحظر على الأزواج المثليين تبني الأطفال، مع العلم أنه يمكن للمثلي الأعزب تبني الأطفال.