هل تعمد برنامج "بي بي سي اكسترا " {استغلال } الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف ؟ 

ربما يبدو هذا السؤال ملحا وضروريا لاسيما بعد أن نشر فريق البرنامج مقطع فيديو ترويجي لباسم وهو يتحدث أمام الكاميرا عن "نظام " ومرددا عبارات تؤكد ابتعاده عن السياسة والدين بالإضافة إلى استخدام تقنية التغطية على الصوت بشكل "فج " يوحي فعلا بأن صاحب برنامج "البرنامج " يقول كلاما خارجا وغير مسموح به مع التركيز على كلمة "النظام " مجددا كأنه حقا عاد لملعبه الأصلي في السخرية ومهاجمة النظام المصري .

لكن الجمهور تفاجأ بخروج باسم يوسف عن صمته من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي مبديا انزعاجه الكبير مما أقدم عليه صناع البرنامج حيث كتب موضحا الحقيقة "أنا مش مسئول عن اَيحد بيقول انا طالع أقول ايه . انا بقالي فترة باتكلم عن النظام الصحي عشان الأمراض المزمنة . و لا انا طالع أتكلم عن سياسية و لا اَي شئ من هذا القبيل . دي شئ انا باعمله من اكتر من خمس سنين و مش مسئول عن اَي وسيلة 
تسويق مضللة 
و ده موضوع الحلقة بتاع بي بي سي اكسترا و المفروض تتوضح عن كده... موضوع النظام النباتي ده انا باتكلم في من ٢٠١٣ و من قبل البرنامج ما يقف. و انا ساعدت ناس كتيرة من خلاله و ده نظام و موضوع منفصل تماما عن السياسة و ما بطلتش اتكلم فيه. و ده موضوع و حياة موازية باتكلم فيها من فترة. فيه ناس بتعلق نفس التعليقات كل لما الواحد بيفتح بقه و شايفاك بس بشكل واحد. انا غير مسئول عن توقعات الناس بالشكل ده " .

https://www.facebook.com/bassemyousseftv/?ref=nf&hc_ref=ARTu0fBwyCDmOJ2J4494Ngv7RCwlnYad3MqpaEXbJQ7vAb4usbs4tdK9ObGMyHPZ0wc

ومن خلال عرض الحلقة كاملة تبين ان باسم يوسف فعلا يتحدث عن "النظام الغذائي " وتجربته في الموضوع كما كشف عن برنامج جديد له سيكون مخصصا لهذا الجانب فقط ..فكيف ستبرر بي بي سي عربية وبرنامجها هذا "الأسلوب " الذي لجأت له ؟ وهل يليق هذا بمحطة بهذا الحجم يا ترى ؟