في سابقة خطيرة اثارت حفيظة المغاربة نشر موقع اذاعة "ميدي 1 " خبرا يحمل عنوانا مستفزا وجاء كالتالي  " فلسطيني يقتل اسرائيليا في هجوم {ارهابي } بالضفة الغربية المحتلة " .

هذا الخبر الذي سارعت ادارة الاذاعة لحذفه بعد لحظات لم يمر مرور الكرام عند افيخاي ادرعي الذي تفاعل مع الموضوع ولم يتوانى في نشره تحت عنوان "وشهد شاهد من أهلها. نعم #عملية_سلفيت هي عملية إرهابية جبانةومنفذها إرهابي حقير سنحاسبه أجلًا أم عاجلًا " .

من جهته طالب المرصد المغربي لمناهضة التطبيع من هيئة الاتصال السمعي البصري {الهاكا } بالتدخل فورا "ومن البرلمان المغربي ان يسائل الحكومة حول هذا التسيب الصهيوني الواضح في الاعلام المغربي العمومي والشبه عمومي " .

وجاء في بلاغ المرصد ان ما تم نشره " جريمة ارهابية ترتكبها قناة ميدي 1 قناة حيث عملت على وشم المقاومة الفلسطينية بالإرهاب قبل قليل .. بمايعني إنها تعتبر الاحتلال هو الطبيعي والأصل و أن حق الشعب الفلسطينيفي مقاومة الاحتلال هو حق ساقط و يعتبر جريمة إرهابية " .

واعتبر المرصد " ما قامت به القناة جريمة ارهابية حقيقية لأنها تشيد بالاحتلال وتعتبر نفسها قناة صهيونية مقيمة بالمغرب " ..

والسؤال المطروح : كيف يمكن ان "يبرر " هذا المنبر الاعلامي فعلته الشنيعة هذه ؟ وهل يمكن ان يحاسب "المخطئ " اذا كان الامر فعلا "مجرد زلة " ؟