أخبار

واشنطن بوست: ترمب قدم هدية لحزب الله

24 آذار 2019 07:36

  اعتبرت صحيفة 'واشنطن بوست' الأميركية مساء أمس، الجمعة، أن تر مب ارتكب خطأ باعترافه بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة، حيث قدم هدية لكل من الرئيس السوري، بشار الأسد، وح

 

اعتبرت صحيفة 'واشنطن بوست' الأميركية مساء أمس، الجمعة، أن تر مب ارتكب خطأ باعترافه بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة، حيث قدم هدية لكل من الرئيس السوري، بشار الأسد، وحزب الله اللبناني.

 

وأوضح المحلل السياسي للصحيفة الأميركية، ماكس بوت، أن كل من الرئيس الأسد وحزب الله سيجدان اعتراف ترمب فرصة للتعبئة والحديث عن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

 

جاء العنوان الرئيس لمقال الكاتب الأميركي، ماكس بوت، 'ترمب ارتكب خطأ في الشرق الأوسط'.

 

وقد استهل المحلل السياسي مقاله في 'واشنطن بوست'، بالقول إن ترمب قد تحدى إحدى الركائز الأساسية للنظام العالمي لما بعد عام 1945.

 

في السياق نفسه، قامت وحدات الجيش الإسرائيلي بالإجراء الأول منذ إعلان ترمب، عن اعترافه بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة.

 

وقالت القناة العبرية الـ'13'، ظهر اليوم، السبت، إن دعم ترمب للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان قد أثار حالة من تأهب الجيش الإسرائيلي على الحدود السورية.

 

وذكرت القناة العبرية أن الجيش الإسرائيلي نشر القناصة بطول الحدود مع سوريا، كجزء من الاستعدادات للمسيرات المحتملة، حيث نشرت القوات الإسرائيلية وحدات مكافحة الشغب، مع الاستعداد لنشر قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي.

 

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، قد أطلق تغريدة، مساء الخميس الماضي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، قال فيها: 'إنه بعد 52 عاماً حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملاً بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة'.