أخبار

كيف رد سليمان فرنجية على استثنائه من الزيارات الأميركية؟

24 آذار 2019 11:46

قال رئيس تيار المرد الوزير السابق سليمان فرنجية عقب استقباله وزير الصحة جميل جبق ووفداً من الوزارة في بنشعي: "نحن أهل الخط الواحد وأهل البيت الواحد، ونعرف أن معاليه يحمل اليوم المسؤولية الوطنية تجاه ا

قال رئيس تيار المرد الوزير السابق سليمان فرنجية عقب استقباله وزير الصحة جميل جبق ووفداً من الوزارة في بنشعي: "نحن أهل الخط الواحد وأهل البيت الواحد، ونعرف أن معاليه يحمل اليوم المسؤولية الوطنية تجاه الشعب اللبناني.. وكلنا موجودون للوفاق الوطني والمسؤولية الوطنية ولكل ما يخدم الشعب اللبنانينحن أهل الخط الواحد وأهل البيت الواحد".

 

واكد ان "الأساس أن يكون لبنان موحداً وصلباً في وجه الضغوطات والعقوبات كي لا تكون التسوية على الحساب اللبناني".

 

وتمنى على جبق أن "يهتمّ بمنطقة الشّمال ويرعاها صحّيًّا لأنّ فيها فقر كبير".

 

واضاف: "انتهت زيارة بومبيو قبل أن تبدأ لأننا كنا نقرأ في الصحافة المواقف قبل أن يعلنها مباشرة، وهذا رأي أميركا"، موجهاً "التحية لرئيس الجمهورية على موقفه، وأحيي الدولة اللبنانية بشخص رئيس الحكومة وبشخص وزير الخارجية وهما كانا على قدر المسؤولية الوطنية ونقول هذا هو لبنان".

 

ورداً على استثنائه من الزيارات الأميركية، قال فرنجية: "أنا صديق لدى الجميع لكنّني لا أعمل لدى أحد، ولست معنيًّا بهذا الخطّ السياسي ولا أعتب على ما لا يعنيني".

 

من جهته، قال جبق: "اليوم في نهاية زيارتنا لمنطقة شمال لبنان وبشري وإهدن وزغرتا، للاطلاع على أوضاع المستشفيات، وبعد انتهاء هذه الزيارات، تشرفنا بزيارة معالي سليمان بك فرنجية، وتداولنا في بعض الأمور المتعلقة بالوضع المعيشي والحياة الاجتماعية في لبنان، وإن شاءالله، نحن في تعاون تام لكي نساهم في إنماء هذه المنطقة، لأن هناك ضرورة ملحة، كي يصبح لهذه المنطقة اكتفاء لا سيما في الموضوع الطبي والصحي".

 

وردا على سؤال حول تأثير زيارة وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو لبنان، على وزارة الصحة، أجاب: "لا أعتقد أن هذا الموضوع له علاقة بوزارة الصحة، لأن هذه الوزارة، هي وزارة خدماتية للشعب اللبناني كله، ولا علاقة لها لا بطائفة ولا بمذهب. وهي وزارة صحة لبنانية، وليست وزارة صحة لحزب الله، وأي عقوبات ستفرض على الوزارة ستطال الشعب اللبناني كله، ونحن نعمل في هذه الوزارة على الصعيد اللبناني ككل، وليس لأشخاص معينين في الوزارة"