أخبار

انصار الله ترد على ⁧‫بومبيو‬⁩: خوضوا حربكم مباشرة مع ⁧‫إيران‬⁩

24 آذار 2019 11:51

دعا رئيس اللجنة الثورية العليا لحركة "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، الولايات المتحدة إلى خوض حرب مباشرة مع إيران، وذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.   وقال الحوثي، في تغري

دعا رئيس اللجنة الثورية العليا لحركة "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، الولايات المتحدة إلى خوض حرب مباشرة مع إيران، وذلك ردا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

 

وقال الحوثي، في تغريدة على "تويتر": "اكتشف بومبيو وخارجيته بعد أربع سنوات من عدوانهم على اليمن أن الحرب بالوكالة وأن إيران تضرب بالصواريخ من اليمن حسب زعمه".

وتابع الحوثي: "أقول لهم أوقفوا عدوانكم وجرائمكم وحصاركم عن اليمن لينتهي إشكال الدفاع العسكري اليمني وتنتهي المبررات التي تدعونها واذهبوا خوضوا حربكم المباشرة مع إيران إن كنتم صادقين".

 

انصار الله ترد على بومبيو: خوضوا حربكم مباشرة مع إيران

 

وزعم بومبيو، في مقابلة لقناة "Sky News" نشرت السبت، إن "إيران تستخدم الحوثيين كقوات لها بالوكالة (في اليمن)"، و"تطلق صواريخ إلى داخل السعودية، وتعرض للخطر حياة السعوديين بل كل من يسافر إلى المملكة، من رجال أعمال لبنانيين أو أمريكيين أو أوروبيين وكل ممن يقومون بزيارات إلى الرياض".

وأضاف بومبيو أن الإدارة الأمريكية تدرس حاليا من يمكن أن تستهدفهم من انصار الله من خلال العقوبات وعبر إدراجهم في قائمة الإرهاب