أخبار

موسكو: عين واشنطن على نفط فنزويلا

25 آذار 2019 11:52

اعتبرت روسيا أن رغبة واشنطن في الهيمنة على نفط فنزويلا الرخيص وتصدير زيتها الصخري الباهظ الكلفة هو السبب وراء هجمتها الحالية على كاراكاس، مؤكدة أنه مظهر منافسة غير نزيهة. وقال سكرتير مجلس الأمن الر

اعتبرت روسيا أن رغبة واشنطن في الهيمنة على نفط فنزويلا الرخيص وتصدير زيتها الصخري الباهظ الكلفة هو السبب وراء هجمتها الحالية على كاراكاس، مؤكدة أنه مظهر منافسة غير نزيهة.

وقال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف في مقابلة مع صحيفة "إزفيستيا" الروسية إن "تصرفات الولايات المتحدة فيما يتعلق بفنزويلا تعد أحد مظاهر السياسة الأميركية لتعزيز مصالحها الاقتصادية باستخدام أساليب المنافسة غير النزيهة".

وأضاف باتروشيف أن "الهدف الاستراتيجي للولايات المتحدة هو أن تصبح رائدة في صادرات النفط العالمية في السنوات القليلة المقبلة، ووضع قواعد اللعبة الخاصة بها، فضلا عن إملاء إرادتها على منظمة"أوبك"".

وكان وزير الاتصالات والإعلام الفنزويلي خورخي رودريغيز اتهم الولايات المتحدة بسرقة أكثر من 30 مليار دولار من فنزويلا خلال الشهرين الماضيين، وقال إنه "تم سحب الأموال من الحسابات الحكومية الفنزويلية بأمر من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب".