صخب وجدل عارمين رافقا اطلالة المغني السوري علي الديك عبر برنامج "منا وجر " مع الاعلامي بيار رباط وبالأخص بعد نقاشه "الحاد " مع سلام الزعتري اثر سؤال عن "الجولان " .

لن نعود لسرد الحكاية والأخذ والرد الذي يعرفه القاصي والداني وتسيد السوشال ميديا طوال الايام والساعات الماضية لكن من حقنا ان نطرح بعض الاسئلة "الملحة " حول هذه الحلقة "الغريبة العجيبة " من الاساس ..

و اولها : ماذا يفعل علي الديك داخل بلاتو البرنامج الذي يبث على شاشة مثل "الام تي في " {والباقية معلومة لكم لا داعي لتكرارها } ؟ وكيف حصل و "تنازل " صناعه واقدموا على خطوة استضافة "فنان شعبي " وهم من "النخبة " التي لا تدخر مناسبة الا وتتهكم على محيطها العربي {الا البعض طبعا ..وهذا البعض من اصحاب رؤوس الاموال المعروفة } سواء في البرامج {لطالما انه يصنف على اساس برنامج نقدي } او حتى في الغناء العربي وفوق هذا وذاك الاستخدام "المفرط " للإنجليزية والفرنسية ؟

وهنا نتوقف عند رد صاحب البرنامج بيار رباط في احد المنابر على ان موضوع "الجولان " فرض نفسه وانه على قائمة "الترند " فكان من الطبيعي ان نطرحه على علي الديك ,لكن ما نسيه او "تناساه " رباط انه في الموسم الماضي على سبيل المثال وكي اكون "دقيقا " في الطرح تحديدا في الحلقة التي عرفت استضافة الاعلامي والممثل المصري  أيمن قسيوني تطرق الشاب ايلي سليمان في فقرته "رادار " لإحدى "زلات " عبد الفتاح السيسي وهي ايضا كانت في صدارة "الترند " حين نطق بالقمة العربية التي انعقدت في السعودية آنذاك مصطلح "صواريخ بلاستيكية " في اليمن وتعرض لموجة سخرية عارمة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي وحينها "وبخ " بيار رباط صاحب الفقرة ووضع فريق العمل ومعهم الضيف في موقف "حرج " لم يقوى احد على التعليق عليه حتى ان قسيوني اشار بيديه لتغيير الموضوع رافضا حتى الابتسامة في وجههم .

واكتر من ذلك عمدت قناة "الام تي في " لحجب المقطع عبر موقعها الالكتروني الرسمي ,فلماذا هنا يحق "اللجوء " للسياسة ؟ وهناك لا {مع العلم ان هذا الموضوع حساس للكل العرب وليس السوريين فقط } ؟ ام ان صراع "الرايتينغ " وارقامه فرضت على "منا وجر " الانصياع و الاستعانة بالملف السوري قصد رفع نسب المشاهدة حتى لو جاء ذلك على حساب "قناعات " المحطة وصاحبها مثلا ؟

هي اسئلة "منطقية " من وحي الحلقة بعيدا عن الصراع بين هذا الطرف او ذاك ..والاهم من كل هذا "احترام عقل المشاهد " لاسيما اننا نتحدث عن برنامج "نقدي " كما يقول اصحابه ..