في خطوة مفاجئة ولا تصب في خانة ما ترمي وتسعى اليه بلاده بل وتدعمه وبقوة ,لم يتوانى الداعية الاماراتي محمد عبد الرحيم سلطان العلماء استاذ الفقه واصوله بجامعة الامارات في مهاجمة صناع مسلسل "الحلاج " الذي من المقرر ان يعرضه تلفزيون أبوظبي في شهر رمضان القادم .

وقال الداعية في احد البرامج على تلفزيون دبي ردا على سؤال حول الحلاج " أعوذ بالله من الحلاج وتصوفه الحلاج ليس صوفي هو منحرف وبث حلقاتلتبييض وجه الحلاج كفران بالنعمة ويحرم بثه ويحرم نشره " .

واضاف عن الحلاج وما اسماه "حقيقته " قائلا  " الحلاج في وقته أخذ عليهرخائص واستتيب ولم يتب وحكم بقتله من العلماء الكبار ونفذ فيه الحكم لأنهادعى النبوة ثم ادعى الألوهية وغير ذلك فمثل هذا لا يمكن أن يسمى صوفيهناك خلط " .

وواصل  الداعية هجومه على العمل " أنا أتعجب من إنسان يدعي أن هذافكر تنويري من أين عرفت أنه فكر تنويري؟ كل هذه القرون الناس كانوا فيظلم كل الذين عاصروه كانوا في ظلام؟.. هذا هراء ولماذا نمكن أمثال هؤلاءمن وسائل الإعلام ليبثوا فكرهم السيء وانحرافهم من خلال هذه المسلسلات" .

ومن المعلوم ان اعلان تلفزيون ابوظبي عن انتاج المسلسل صاحبته موجة صخب على السوشال ميديا حتى من الاماراتيين أنفسهم رغم ان سؤالا ملحا يطرح عن "سر " اقبال الامارات بهذه "الشراهة " عن انتاج هذه النوعية من المسلسلات ؟ مع العلم ان مسلسلا اخر عن "ابن عربي " سيبصر النور ..