أخبار

قوات الاحتلال تهدم منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى في سلفيت

24 نيسان 2019 12:21

قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزل الشهيد عمر أبو ليلى وتفرض طوقاً أمنياً على المنطقة المحيطة بمنزل الشهيد، والشبان الفلسطينيون يتصدّون لها ويرشقونها بالحجارة. هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي منزل

قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزل الشهيد عمر أبو ليلى وتفرض طوقاً أمنياً على المنطقة المحيطة بمنزل الشهيد، والشبان الفلسطينيون يتصدّون لها ويرشقونها بالحجارة.

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي منزل الشهيد عمر أبو ليلى منفذ عملية أريئيل التي قتل فيها إسرائيليان إثنان.

واقتحمت أكثر من عشرين آلية عسكرية إسرائيلية بلدة الزاوية غرب سلفيت، وأغلقت مداخلها وفرضت طوقاً أمنياً حول المنطقة قبل أن تفرض سيطرتها على منزل أبو ليلى، حيث تصدى لها سكان المنطقة.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن جنود الاحتلال يواصلون احتجاز سكّان المنازل المجاورة لعائلة الشهيد  أبو ليلى في المدرسة الأساسية ببلدة الزاوية غرب سلفيت.

وقام شبّان برشق قوات الاحتلال بالحجارة في بلدة الزاوية غرب سلفيت، بالتزامن مع فرض الاحتلال طوقاً عسكرياً على على المنطقة المحيطة بمنزل الشهيد أبو ليلى.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اشتبكت مع منفذ عملية سلفيت الشهيد أبو ليلى في 19 أذار/ مارس الماضي، وأعلنت عن استشهاده، بعد أن حاصرت المنزل الذي كان يتحصن فيه في بلدة عبوين شمال غرب رام الله وفجرته.

وفي وقت لاحق قام الاحتلال باعتقال عائلة الشهيد أبو ليلى. وقالت والدته للميادين نت:"بطل فلسطين" علمنّي كيف أزغرد!. 

وعسكت عملية سلفيت قرب مستوطنة أريئيل أداء فاشلاً لجنود الجيش الإسرائيلي على الأرض وقلقاً متزايداً لدى المؤسسة الأمنية من محاكاة عمليات كهذه، في ظل حديث المحللين عن واقع جديد آخذ بالتكوّن في الضفة عنوانه دعم هذا النوع من العمليات.