رسميا أعلن نقيب الإعلاميين في مصر الدكتور طارق سعدة إيقاف الإعلامي المعروف مدحت شلبي عن التعليق حتى نهاية الموسمالجاري، وذلك بعد تعليقه المثير للجدل في مباراة فريقي "بيراميدز " و "الزمالك " وتحديدا حين جاء الهدف الاول والوحيد في اللقاء للفريق الذي اشتراه السعودي تركي ال الشيخ .

حيث تفاعل مع  هدف اللاعب علي جبر بالقول "أى أى أى” ..اتقدم العريسوخلى زفافه بدرى.. سجل هدف فى الشباك اللى كانت عذراء .. “مبقيتشعذراء” ..  “خلى حكاية عذراء ليوم الخميس " ..

ووصف مجلس ادارة النقابة ما تفوه مدحت شلبي "بالإيحاءات الجنسية " وجاء في نص البيان "قررت النقابة إيقاف مدحت شلبي عن التعليق لمخالفتهميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للإعلاميين " .

ولفت طارق سعدة في البيان انه " يتواصل مع قطاع قنوات النيلالمتخصصة لتنفيذ القرار، مع ضرورة تقدم مدحت شلبي بأوراقه للنقابةلتوفيق وضعه بالحصول على تصريح مزاولة المهنة وفقا للقانون 93 لسنة2016 الذي يُجرم مزاولة المهنة بدون الحصول على تصريح من النقابة " .

وأحدث تعليق شلبي الذي كان يعمل قبل فترة قصيرة في قناة "بيراميدز " قبل ان تغلق ضجة عارمة حتمت على رئيس لجنة ضبط أداء الإعلامالرياضي التابعة للمجلس الأعلى للإعلام "فهمي عمر " للتحقيق مع المعني بالأمر رغم ان رئيس التلفزيون للبرامج الرياضية هشام رشاد، استبعدسيناريو إقصاءه من "ماسبيرو " كونه يعمل لدى الشركة الراعية للبرامجالخاصة بالأستوديو التحليلي، ولا يخضع للتلفزيون الحكومي .

والسؤال المطروح : هل هي "حماسة " مدحت شلبي لبيراميدز ومالك الناديمن ادخلته في هذا "النفق " مع العلم ال الشيخ تفاعل مع كلامه وابدى اعجابه به ؟ 

في السياق ذاته رحب الكثيرون في مصر بالقرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي ..