علوم

الفاصوليا الخضراء: لا تجعل فوائدها تفوتك!

1 أيار 2019 09:35

تعتبر الفاصوليا الخضراء وجبة غنية بالفيتامينات والمعادن، وتشبه إلى حد كبير في قيمتها الغذائية العالية البامية، فما هي فوائد الفاصوليا الخضراء؟ وما هي قيمتها الغذائية؟ لا يخفى على أحد الفوائد الرائع

تعتبر الفاصوليا الخضراء وجبة غنية بالفيتامينات والمعادن، وتشبه إلى حد كبير في قيمتها الغذائية العالية البامية، فما هي فوائد الفاصوليا الخضراء؟ وما هي قيمتها الغذائية؟

لا يخفى على أحد الفوائد الرائعة والعديدة للفواكه والخضراوات الطازجة، والتي يعود تناولها على صحتك بالفائدة والنفع، وفي هذا المقال سوف نتعرف أكثر على فوائد الفاصوليا الخضراء وكل ما يتعلق بها.

القيمة الغذائية للفاصوليا الخضراء

يحتوي كل 150 غرام من الفاصوليا الخضراء المعلبة على:

28 سعر حراري.0.55 غرام من الدهون.5.66 غرام من الكربوهيدرات.2.6 غرام من الألياف.1.94 غرام من السكر.1.42 غرام من البروتين.17 ملغرام من الكالسيوم.1.2 ملغرام من الحديد.18 ملغرام من المغنيسيوم.30 ملغرام من الفسفور.130 ملغرام من البوتاسيوم.24 ميكروغرام من فيتامين أ.52.5 ميكروغرام من فيتامين ك.32 ميكروغرام من حمض الفوليك.

ونظراً لاحتواء النسخة المعلبة من الفاصوليا على نسبة عالية من الصوديوم، يفضل تناول الفاصوليا الخضراء طازجة.

فوائد الفاصوليا الخضراء

للفاصوليا الخضراء العديد من الفوائد الهامة، والتي سوف نتحدث عنها فيما يلي:

1- مكافحة السرطان

تحتوي الفاصوليا الخضراء على نسبة عالية من الكلوروفيل، ما قد يجعلها تمنع تأثير بعض المواد المسرطنة، كتلك التي تتكون في اللحوم التي يتم شويها على درجات حرارة عالية.

لذا وإذا كنت تفضل اللحوم المشوية التي قد احترقت بنسبة بسيطة، قم بتناول بعض الفاصوليا الخضراء إلى جانبها كي تعكس تأثير المواد المسرطنة المتواجدة في الحواف المحترقة للحم.

2- زيادة الخصوبة وتقوية الحمل

تحتاج النساء في سن الخصوبة لاستهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بالحديد، مثل: السبانخ، الحبوب والبقوليات، القرع، الفاصوليا الخضراء. إذ تساعد هذه على تحسين الخصوبة.