أخبار

صحيفة يديعوت العبرية: حماس أطلقت صواريخ جديدة قصيرة المدى وذات رؤوس متفجرة كبيرة

محمد السكني

7 أيار 2019 00:15

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تقييمًا عن جيش الاحتلال، يظهر فيه إطلاق كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في جولة التصعيد الأخيرة صواريخ جديدة قصيرة المدى ومركزة. وأفاد الجيش، وفقًا للصحيف

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تقييمًا عن جيش الاحتلال، يظهر فيه إطلاق كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في جولة التصعيد الأخيرة صواريخ جديدة قصيرة المدى ومركزة.

وأفاد الجيش، وفقًا للصحيفة العبرية، بأن تلك الصواريخ تحمل "رؤوسًا" يتراوح وزن الرأس الحربي فيها بين عشرات ومئات الكيلوغرامات.

وأشار التقييم إلى أن أكبر وابل من الصواريخ كان الليلة الماضية؛ 117 صاروخًا أطلقت في غضون ساعة فقط.

فيما كشفت كتائب القسام، مساء اليوم، عن إدخالها لصاروخ جديد على الخدمة اسمه "s40". ونشرت صورًا له عبر موقعها الإلكتروني.

وأكد الناطق باسم القسام، أبو عبيدة، بأن الكتائب قد نجحت بـ "تجاوز" القبة الحديدية عبر "اعتماد تكتيك إطلاق عشرات الصواريخ في الرشقة الواحدة".

وقد شهد قطاع غزة منذ صباح السبت الماضي، تصعيدًا عسكريًا بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال.

وشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي فلسطين المحتلة.

بينما بلغ عدد الشهداء إثر الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة 27، بينهم ثلاث سيدات اثنتين منهن حوامل ورضيعتين وطفل، في حين أصيب قرابة الـ 200 آخرين بجراح مختلفة.

يذكر أنه نجحت الجهود المصرية والقطرية والأممية، في التوصل لاتفاق إطلاق النار في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل"، بدءًا من الساعة 4:30 من فجر اليوم.