أخبار

امريكا ترسل ⁧‫قاذفات ‬⁩"بي 52" إلى الشرق الأوسط

8 أيار 2019 12:44

أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء أنها سترسل عدة قاذفات من طراز “بي 52” إلى منطقة الخليج  وبحسب مزاعم البنتاغون فأن هذا الانتشار تبرره “مؤشرات واضحة في الآونة الاخيرة تشير إلى أن القوات الإيرانية وشر

أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء أنها سترسل عدة قاذفات من طراز “بي 52” إلى منطقة الخليج 

وبحسب مزاعم البنتاغون فأن هذا الانتشار تبرره “مؤشرات واضحة في الآونة الاخيرة تشير إلى أن القوات الإيرانية وشركاءها يعدون للقيام بهجوم محتمل على القوات الأميركية”.

وكان مستشار الأمن القومي جون بولتون أعلن الأحد نشر حاملة طائرات ومجموعتها الجوية والبحرية في منطقة الخليج 

وأكّد مستشار الأمن القومي الأميركي أنّ “الولايات المتحدة لا تسعى إلى حرب مع ايران، لكنّنا على استعداد تامّ للردّ على أيّ هجوم، سواء تمّ شنّه بالوكالة أو من جانب حرس الثورة أو من القوات النظامية الإيرانية”، من دون أن يحدّد طبيعة التهديدات المنسوبة لطهران.

وقاذفات بي-52 ضخمة الحجم تطير مسافات طويلة وقادرة على حمل صواريخ كروز وسلاح ذري.

ومن جانبها، زعمت القيادة المركزية في الولايات المتحدة “سنتكوم”، الثلاثاء، أن إيران وشركاءها، تستعد لمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في بيان صادر عن “سنكتوم” وقيادة القوات الأمريكية في أوروبا، تعليقًا على نشر حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكولن” ومجموعة سفن قاذفة في الشرق الأوسط.

ونقل البيان عن متحدث “سنكتوم”، العقيد بيل أوربان، إن حاملة الطائرات أرسلت إلى المنطقة بطلب من قائد القيادة المركزية، كينيث ماكنزي، وبموافقة القائم بأعمال وزير الدفاع، باتريك شاناهان.

وأضاف: “القيادة المركزية طلبت إسنادًا إثر الوقوف على أدلة صريحة، مؤخرًا، على استعداد إيران والقوات المدعومة من قبلها في المنطقة، لشن هجمات ضد القوات الأمريكية”.

ولم يقدم أوربان تفاصيل حول تلك المزاعم، مبررًا ذلك بالحرص على تأمين مصادر المعلومات. واعتبر أن الخطوة لها هدف واحد، هو حماية المصالح الأمريكية.

– المعلومات الاستخباراتية مصدرها "إسرائيل"

بدورها، ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن نشر “يو إس إس أبراهام لينكولن” في المنطقة جاء بموجب معلومات من الاستخبارات الإسرائيلية.

وكانت الاستخبارات الإسرائيلية اجتمعت بالإدارة الأمريكية في البيت الأبيض، قبل أسبوعين، حيث قدمت معلومات بشأن خطط محتملة لإيران في المنطقة.