أخبار

أمير بخبوط: قدرات حماس الصاروخية تفوقت على قدرات الدفاعات الجوية الإسرائيلية

محمد السكني

8 أيار 2019 14:01

محمد السكني - فلسطين قال المحلل العسكري في موقع  "والا" العبري أمير بخبوط، إن قدرات حماس الصاروخية، نجحت في جولة التصعيد الأخيرة من التفوق على قدرات سلاح الجو والدفاعات الجوية الإسرائيلية، حيث أسفر

محمد السكني - فلسطين

قال المحلل العسكري في موقع  "والا" العبري أمير بخبوط، إن قدرات حماس الصاروخية، نجحت في جولة التصعيد الأخيرة من التفوق على قدرات سلاح الجو والدفاعات الجوية الإسرائيلية، حيث أسفرت الرشقات الصاروخية التي أطلقتها حماس عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة العشرات.

وأضاف: أن مصادر أمنية قالت "إن حماس لديها صواريخ جديدة وحديثة تتطلب نوعاً مختلفاً من الدفاعات الجوية المعمول بها في سلاح الجو الإسرائيلي".

وأكد بخبوط أن عدد الصواريخ التي تم إطلاقها من غزة على مدينة أسدود، وصل إلى 117 صاروخاً تميزت بمداها القصير وكبر رأسها المتفجر.

ومن جهته، قال رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو، صباح اليوم، إن الحملة العسكرية ضد قطاع غزة لم تنتهي بعد، نحن نتصرف بحكمة وسنواصل العمل بحزم ضد المنظمات في غزة لضمان أمن "إسرائيل.

ولفت نتنياهو إلى أن الجيش تصرف بحزم ضد العناصر "الإرهابية" في غزة والحملة لم تنتهي بعد لكن نحن نحسب خطواتنا بتقدير أمني.

وبين نتنياهو أنه حان الوقت للعالم المتحضر للعمل على جبهة واحدة ضد التعصب الهمجي و"الإرهابي" .. "الإرهابيون" يدمرون ونحن نبني .. "الإرهابيون" يدمرون سبل عيش حياة شعبهم كما شاهدنا ذلك في بركان الصناعية.

فيما شهد قطاع غزة، يوم السبت الماضي،  عدوان من قبل الإحتلال الإسرائيلي الذي أدى إلى تدمير عشرات المنازل والعمارات السكنية في القطاع.