علوم

٧ أطعمة تحارب السرطان وتمنعه من الانتشار

8 أيار 2019 20:38

هذه الأطعمة السبعة التي تحارب السرطان وتمنعه من الانتشار: العنب الأحمر؛ يمتلك العنب الأحمر مادة مضادة قوية للأكسدة تسمى الرزفرترول resveratrol وهو يتواجد بقشرة العنب.هذه المادة تمتلك خصائص مضادة لل

هذه الأطعمة السبعة التي تحارب السرطان وتمنعه من الانتشار:

العنب الأحمر؛ يمتلك العنب الأحمر مادة مضادة قوية للأكسدة تسمى الرزفرترول resveratrol وهو يتواجد بقشرة العنب.هذه المادة تمتلك خصائص مضادة للأكسدة وتقدر على التقليل من الإصابة بالسرطان

بعض الدراسات وجدت أن هذه المادة تثبط نمو السرطان وتقتل البكتيريا والفيروسات والفطريات وتزيد من عمر الحيوانات وتحسن

إنتاج الخلايا كما أنها تزيل الجذور الحرة الخطرة وتزيد من تحمل الغليكوز عند مرضى السكري وهي إلى ذلك تحسن عمل القلب وتحسن التركيز والوظائف العقلية والجسدية.

من الممكن إيجاد الرزفرترول على شكل مكملات غذائية وهي تؤخذ بجرعات تتراوح مابين 200 و600 مكغ باليوم.

الطماطم: في دراسة حديثة أجرتها جماعة من الباحثين في جامعة هارفرد تبين أن الناس الذين يستهلكون عصير البندورة أكثر من 5 مرات في الشهر تحسن سرطان البروستات عندهم بمعدل 50 بالمئة.لقد وجد الخبراء أن الطماطم مفيدة جداً وفعّالة فيتثبيط توليد الأوعية والسبب الأساسي لذلك هو احتواؤها على كميات عالية من الليكوبين .

الطماطم غنية بالليكوبين الذي هو عبارة عن مركب مضاد لتوليد الأوعية. الليكوبين مركب ذائب في الدهون لهذا يتم امتصاصه في القناة الهضمية.

وهل تعرف أن الفيتامين C الموجود في الطماطم يزيد عندما تتعرض البندورة للشمس أو عندما تُطهى بالزيت.
العنبية
وتوت العليق ؛معروف أنها تمتلك قدرات مضادة للسرطان . هذه الفواكه اللذيذة مثقلة بعناصر غذائية صحية كثيرة.إنها غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تحمي من أنواع عديدة من السرطان.

كما انها مفيدة جداً في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطانات.

طريقة للحماية من أمراض القلب والسرطان.. ما هي؟

والعنبية أيضاً تساعد على التخفيف من الضغط النفسي المُؤكسد كما تمنع توليد الأوعية.

وهي نافعة أيضاً في الوقاية وفي محاربة سرطان المبيض.

الشوكولا السوداء: هذا مذهل لأننا جميعنا نحب الشوكولا السوداء . هذا الطعام لذيذ جداً وصحي في الوقت ذاته.عليك أن تعرف أنالشوكولا مفيدة للقلب والمزاج ولمحاربة الخلايا السرطانية.

القهوة والشاي الأخضر: نحن جميعنا نشرب القهوة أو الشاي الأخضر على الأقل مرة باليوم؟ أليس كذلك؟هذه الأشربة جيدة من أجل تقوية الأيض الذي يعني تسريع عملية فقدان الوزن.

ولكن عليك أن تعرف أن هذين الشرابين مفيدان جداً في تخفيض احتمال نمو السرطان.

الكركم :إنه تابل مفيد جداً إذ يمتلك خصائص مضادة للالتهابات والسرطان كما انه يمدنا بفوائد صحية كثيرة.والكركم مفيد جداً في تعزيز عملية حرق الدهون ويحسن الصحة بالإجمال.

يمكنك أن تستعمله كطريقة وقائية من هذا المرض الرهيب.ينبغي أن تضيف الكركم إلى طعامك كل يوم.