أخبار

حماس في يوم النكبة 71: سلاح المقاومة خط أحمر، ونرفض كافة أشكال التطبيع مع الإحتلال

محمد السكني

15 أيار 2019 14:08

أكدت حركة حماس في بيان صحفي  في ذكرى إحياء "يوم النكبة71" رفضها القاطع لكل المشاريع الرامية لتصفية القضية الفلسطينية، أو الانتقاص من حقوق شعبنا الفلسطيني، وفي مقدمتها صفقة القرن. وقالت حماس، إن حق

أكدت حركة حماس في بيان صحفي  في ذكرى إحياء "يوم النكبة71" رفضها القاطع لكل المشاريع الرامية لتصفية القضية الفلسطينية، أو الانتقاص من حقوق شعبنا الفلسطيني، وفي مقدمتها صفقة القرن.

وقالت حماس، إن حق شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل، وفي مقدمتها المقاومة المسلحة التي تعد خياراً استراتيجياً لحماية شعبنا واسترداد حقوقه.

وأضافت: "إن سلاح المقاومة خط أحمر، ومن حق شعبنا العمل على تطويره، وإن عملية إدارة المقاومة تندرج ضمن عملية إدارة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي بما يضمن كسر معادلاته، وحماية مصالح شعبنا والدفاع عنه واسترداد حقوقه المسلوبة".

فيما وأكدت الحركة رفضها التام لكل أشكال التطبيع السياسي والثقافي والرياضي والتجاري مع الاحتلال، وتعتبره طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وانتهاكا لحقوقه وتشجيعا للعدو لارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ومقدساته.

يحيي الشعب الفلسطيني، اليوم الأربعاء، ذكرى يوم "النكبة 71" في كافة نقاط التماس مع الإحتلال، فيما خرج الفلسطينيين في غزة بعشرات الألاف في مسيرات على الحدود مع الأراضي المحتلة لإحياء ذكرى النكبة.