قد تتشابه بعض الأفكار بين مسلسل درامي وآخر، في خطوط بسيطة معينة وواضحة، إلّا أنّ لهذا التشابه حدّاً منطقياً، يعني تجاوزه أن الأمر بات في مرمى الشبهات.

وبحسب الكاتب السوري خلدون قتلان، فإنّ حكاية مسلسل "الكاتب" تشابه إلى حد كبير حكاية مسلسل قام بكتابته وبيعه لشركة كلاكيت للإنتاج الفني حمل عنوان "الخونة"، وهو المسلسل الّذي لم تقم كلاكيت بإنتاجه هذا العام.

وفي التفاصيل، فقد أوضح قتلان أنّه باع حقوق ملكية نصّه الدرامي الذي يحمل عنوان "الخونة" لشركة كلاكيت التي قامت بعرضه على عدد من المخرجين بهدف إنتاجه، ومنهم رامي حنا مخرج مسلسل "الكاتب" الذي يعرض حالياً على الشاشات، إلّا أنّ مسلسل "الخونة" لم ينتج، حيث اتهم قتلان المخرج حنا بسرقة أفكار النص وتحويله إلى نص آخر ألا وهو "الكاتب" الذي هو من تأليف الكاتبة ريم حنا شقيقة المخرج، وإنتاج شركة "إيغل فيلمز".

وبحسب موقع العربية، فإنّ شركة كلاكيت أكّدت أنّها لم تقم ببيع نصّ "الخونة" لأي شركة أخرى، موضحة أنّها شركة تنتج أعمالاً درامية ولا تبيع نصوصاً.

بدورها، وصفت شركة "إيغل فيلمز"، تصريحات قتلان بغير الدقيقة، مشيرة إلى أنّها لا تمتّ إلى الواقع بصلة، الأمر الذي دفع قتلان لتقديم بلاغ ضد الشركة المنتجة وأسرة العمل، مطالباً بوقف عرض المسلسل على القنوات العربية، حيث نشر صورة البلاغ على صفحته في فيسبوك، متمنياً من أصدقائه الدعم والدعاء له في سبيل حصوله على حقّه.