الرصد العسكري

فرقاطة بريطانية ترافق سفينة روسية مضادة للغواصات في المانش (صور)

16 أيار 2019 08:01

رافقت الفرقاطة البحرية البريطانية إتش إم إس نورثمبرلاند السفينة الروسية الكبيرة المضادة للغواصات سيفيرومورسك في المانش، وفقا لبيان البحرية الملكية. في 6 مايو أيار، ذكرت الخدمة الصحفية للأسطول الشما

رافقت الفرقاطة البحرية البريطانية إتش إم إس نورثمبرلاند السفينة الروسية الكبيرة المضادة للغواصات سيفيرومورسك في المانش، وفقا لبيان البحرية الملكية.

في 6 مايو أيار، ذكرت الخدمة الصحفية للأسطول الشمالي أن السفينة المضادة للغواصات التي تقوم بمهام في المحيط الأطلسي تعبر خليج بسكاي، وبعد ذلك ستعبر المانش وستصل في نهاية الأسبوع الحالي إلى سيفيرومورسك.

"سيفيرومورسك" ، وفقًا للجيش البريطاني، كان عائداً إلى مينائها الدائم من البحر المتوسط.

قال قائد الفرقاطة البريطانية، إيلي بولارد، إن هذه العملية عادية بالنسبة للبحرية البريطانية، "الذين هم دائمًا على استعداد للرد على ظهور أي سفن حربية أجنبية في مناطق تهم المملكة المتحدة".

هذه ليست المرة الأولى التي ترافق فيها البحرية البريطانية السفن الحربية الروسية في مياه المانش. في فبراير من العام الماضي، أرسلت بريطانيا سفينة دورية ميرسي ومروحية من طراز Wildcat لمرافقة سفينة الإنزال "ألكسندر أوتراكوفسكي"، وسفينة الاتصالات "فيدور غولوفين" والناقلة "يلنيا"