أخبار

الجيش السوري يستعيد السيطرة على مناطق جديدة في محافظة حماة

22 أيار 2019 12:39

الجيش السوري يستعيد السيطرة على مناطق جديدة في محافظة حماة بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة، ويقصف مواقع الجماعات المسلحة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي بعد خرقها اتفاقية خفض التصعيد. استعا

الجيش السوري يستعيد السيطرة على مناطق جديدة في محافظة حماة بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة، ويقصف مواقع الجماعات المسلحة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي بعد خرقها اتفاقية خفض التصعيد.

استعاد الجيش السوري السيطرة على مناطق جديدة في محافظة حماة بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة.

وواصل الجيش تطهير جيوب المسلحين وتحديدًا في قرى الجيد وشهرناز والحواش والحويجة شمال غرب البلاد بعد استهداف آليات المسلحين وتدمير عتادهم من دبابات وصواريخ وتجهيزات عسكرية.

كما استهدف الجيش السوري مواقع الجماعات المسلحة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي إثر هجومٍ شنته هذه الجماعات على مواقعه في خرق لاتفاقية مناطق خفض التصعيد.

وذكرت وكالة سانا أن اعتداءات المسلحين استهدفت بلدتي ريديج وكفرنبودة في ريف حماة الشمالي.

وبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انتهاكات المجموعات المسلحة لاتفاق وقف إطلاق النار في ادلب.

وأطلع بوتين في اتصال هاتفي كلًا من ميركل وماكرون على الإجراءات المتخذة مع تركْيا لضمان الاستقرار في شمال غرب سوريا، كذلك ناقش الزعماء آفاق تأليف اللجنة الدستورية السورية وأكدوا وحدة الأراضي السورية.

 


سوريا وروسيا تطالب بإخراج جميع اللاجئين من مخيم الركبان

 

إلى ذلك، أكد كل من رئيس مقر التنسيق المشترك الروسي السوري بشأن عودة اللاجئين ميخائيل ميزينتسيف ووزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين مخلوف، في بيان مشترك لهما أن روسيا وسوريا ترفضان فكرة واشنطن إرسال قافلة إنسانية أخرى إلى مخيم الركبان وتطالبان بإخراج جميع اللاجئين من هناك.

وأوضح البيان أن "ممثلي الجانب الأميركي دعوا مجددًا إلى إرسال قافلة إنسانية ثالثة لكن هذه الطريقة تؤدي إلى توفير جميع المستلزمات للمسلحين الخاضعين لسيطرة الولايات المتحدة، وأن مثل هذا النهج لحل مشكلة الركبان غير مقبول".

وبحسب روسيا وسوريا، يجب على المجتمع الدولي التأثير على الولايات المتحدة من أجل الانسحاب السريع لقوات الاحتلال، التي تدعم المسلحين، من أراضي المنطقة.