أخبار لبنان

استشهاد 3 عناصر من القوى الأمنية للبنانية في هجمات نفذها أرهابي

4 حزيران 2019 04:00

استشهد 3  من الجيش اللبناني والقوى الأمنية، مساء اليوم، جراء هجمات نفذها إرهابي يتبع لتنظيم داعش  في مدينة طرابلس شمال لبنان. وأفاد مراسل الميادين في لبنان بمقتل الإرهابي عبد الرحمن مبسوط الذي نفّذ

استشهد 3  من الجيش اللبناني والقوى الأمنية، مساء اليوم، جراء هجمات نفذها إرهابي يتبع لتنظيم داعش  في مدينة طرابلس شمال لبنان.

وأفاد مراسل الميادين في لبنان بمقتل الإرهابي عبد الرحمن مبسوط الذي نفّذ الليلة اعتداءات متعددة في مدينة طرابلس شمال البلاد، بعد سماع دوي انفجار في الشقة التي يتحصّن داخلها، وبعد تضييق الخناق علىيه والاشتباك معه فجّر نفسه.

 وعرف أسماء الشهداء وهم: العريف بالجيش اللبناني ابراهيم صالح ، وحسن فرحات أحد عناصر الجيش اللبناني، والعريف بقوى الأمن الداخلي جوني نجم خليل.

وصدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي:"إلحاقاً لبيانها السابق، المتعلق بتعرّض مراكز عسكرية تابعة للجيش وقوى الأمن الداخلي في منطقة طرابلس إلى إطلاق نار، استشهد ضابط من الجيش اللبناني نتيجة إطلاق النار. وقد فرضت قوى الجيش طوقاً أمنياً في محيط المنطقة، وقامت وحدة خاصة من مديرية المخابرات بدهم المبنى السكني الموجود داخله الإرهابي عبد الرحمن مبسوط قرب مبنى دار التوليد لتوقيفه، حيث اشتبكت هذه الوحدة معه، فأقدم على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه دون وقوع أية إصابات".

وتبنى تنظيم داعش عبر وكالة اعماق وقال "إن مجموعة ابو محمد العدناني تتبنى عملية طرابلس: الاخوة في طرابلس الان ينكلون في دولة لبنان الصلبيين.

وكانت معلومات وردت عن احتجاز المسلح لرهائن في مبنى لجأوا إليه، حيث استقدم الجيش اللبناني تعزيزات إلى منطقة دار التوليد في طرابلس في ظل استمرار الاشتباكات.

وصدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي: "بتاريخه حوالي الساعة 23:00، أقدم المدعو عبد الرحمن مبسوط على إطلاق النار باتجاه فرع مصرف لبنان في منطقة طرابلس ومركز تابع لقوى الأمن الداخلي في سراي طرابلس، بالإضافة إلى آلية عسكرية تابعة للجيش اللبناني، ما أدى إلى استشهاد أحد العسكريين وإصابة آخرين بجروح".

وتقوم وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة بتنفيذ عمليات تفتيش بحثاً عن مطلق النار لتوقيفه.

من جهتها، ذكرت"الوكالة الوطنية للإعلام"، أن "عملية مداهمة القوة الضاربة في مديرية المخابرات في الجيش اللبناني للمبنى المختبىء فيه الإرهابي المطلوب عبد الرحمن مبسوط الذي أقدم ليل الاثنين على اطلاق النار باتجاه فرع مصرف لبنان في منطقة طرابلس ومركز تابع لقوى الأمن الداخلي في سراي طرابلس، بالإضافة إلى آلية عسكرية تابعة للجيش اللبناني، ما أدى إلى استشهاد عدد من العسكريين وإصابة آخرين بجروح، قد انتهت بمقتل مبسوط بعد تضييق الخناق عليه، والاشتباك معه قام بتفجير نفسه".

علم أن المدعو عبد الرحمن مبسوط يترأس المجموعة المؤلفة من 9 أشخاص، والتي نفّذت 3 عمليات في طرابلس ادّت الى استشهاد العريف في قوى الامن جوني خليل وعدد من الجرحى من قوى الامن والجيش اللبناني

وعُلم أن مبسوط كان موقوفا في سوريا لقتاله الى جانب تنظيم داعش، وعندما عاد الى لبنان أوقف لفترة لدى القوى الامنية.