أخبار

تفاصيل الحدث الأمني على سواحل حيفا المحتلة

9 حزيران 2019 12:10

أعلن الإعلام العبري، صباح اليوم الأحد، أن الشرطة البحرية تلقت نداء استغاثة من طاقم سفينة قبالة سواحل مدينة حيفا  المحتلة فجر اليوم. وقال موقع "0404" العبري، إن هناك حدثًا أمنيًا مهمًا وقع فجر اليوم

أعلن الإعلام العبري، صباح اليوم الأحد، أن الشرطة البحرية تلقت نداء استغاثة من طاقم سفينة قبالة سواحل مدينة حيفا  المحتلة فجر اليوم.

وقال موقع "0404" العبري، إن هناك حدثًا أمنيًا مهمًا وقع فجر اليوم قبالة حيفا، وأن سلاح البحرية والجو الإسرائيلي تابع الحدث.

وأضاف: " أن قوة من سلاح البحرية اقتحمت سفينة نقل تجارية أجنبية كانت في طريقها إلى ميناء حيفا، مشيرًا إلى أن عملية الاقتحام جاءت عقب تلقي الشرطة البحرية نداء من طاقم السفينة يشير إلى وجود أشخاص غرباء على متن السفينة.

وأكد الموقع العبري أنه عقب محاولة الشرطة البحرية التحقق من الموضوع تحصن الغرباء في قمرة القيادة وقاموا باحتجاز الطاقم وهددوا بحرق السفينة، إلا أن سلاح البحرية قام بالتدخل والسيطرة على السفينة.

وأشار المتحدث بأسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إلى أن خلال الساعات الليلة أبلغت سفينة تجارية أجنبية ترسو بالقرب من الشاطئ في شمال إسرائيل عن إشعال حريق على متن السفينة من قبل جهات مجهولة.

وأردف أدرعي "تتابع القوات البحرية الحادث بتعاون مع شرطة إسرائيل وبتنسيق مع السفينة، وأن الحادث تحت السيطرة".

فيما بعد كشفت مصادر عبرية أن الحادث جنائي.

يذكر أن السفينة  تحمل علم دولة بنما من طراز "MSC CANBERRA"، وأبحرت من ميناء مرسين جنوب شرق تركيا، وكانت في طريقها إلى ميناء حيفا الإسرائيلي، إلا أن "ركابين اثنين سريين"، سيطروا عليها واحتجزوا طاقمها المكوّن من 24 ملاحا في غرفة القيادة، وهددوا بإضرام النار على متنها. كما وبدأ "الركاب السريون" في أعمال شغب على السفينة، فكسروا أغراضا وأضرموا النار على متنها.