الرصد العسكري

ما لم تعرفه عن صاروخ الحوت الإيراني المضاد للغواصات والسفن الحربية"فيديو"

14 حزيران 2019 02:11

حوت هو طوربيد إيراني يعمل على الغواصات الايرانيه مثل غدير والكيلو وتعد إيران الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تصنع طوربيدات وستسعى إيران إلى صناعة "حوت2" بعد نجاح "حوت1" . وقال رئيس القوات البحر

حوت هو طوربيد إيراني يعمل على الغواصات الايرانيه مثل غدير والكيلو وتعد إيران الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تصنع طوربيدات وستسعى إيران إلى صناعة "حوت2" بعد نجاح "حوت1" .

وقال رئيس القوات البحرية الإيرانيه ان القوات البحرية تستعد لاستقبال النسخه الثانية من هذا الصاروخ اذا يملك قوة تدميريه.

وأكد قائد القوات البحرية لحرس الثورة الاسلامية الادميرال علي فدوي"بأن قواتهِ قادرة على تدمير اي فرقاطة أمريكية خلال 50 ثانية، وأنها تمتلك أقوى طوربيد مضاد للأهداف البحرية تحت سطح الماء في العالم".

وأشار إلى أن الجمهورية الاسلامية تمتلك صواريخ بحرية قوات حرس الثورة وابرزها صاروخ "حوت" وهو طوربيد بحري يضرب اهدافهُ تحت سطح الماء ولم يكن يمتلكه سابقاً سوى الروس وبامكانه الحركة تحت عمق البحر بسرعة 100م في الثانية وهو امر قد اذهل علماء الفيزياء لكننا تمكنا من صناعته.

ونوه: بان هذا الطوربيد الفريد من نوعه قد اثار دهشة العالم باسره حينما ازيح الستار عنه، واصبح موضوع الساعة لأكثر من ألفي مقر اعلامي وخبير استراتيجي وعسكري وسياسي لأن الامريكيين انفقوا أكثر من عشرين مليار دولار طوال خمسة عشر عاماً لإمتلاك هذه التقنية.