أخبار

خبير عسكري: أي ضربة ضد إيران ستشعل الحرب، وسيقصف العمق الإسرائيلي ب150 ألف صاروخ

21 حزيران 2019 23:02

أكد خبير عسكري أنه في حال وجه ترامب ضربة عسكرية لأهداف إيرانية، ذلك سيشعل الحرب في لبنان والعراق وإسرائيل وفي المنطقة ككل. وقال رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والعسكرية هشام جابر،  إن

أكد خبير عسكري أنه في حال وجه ترامب ضربة عسكرية لأهداف إيرانية، ذلك سيشعل الحرب في لبنان والعراق وإسرائيل وفي المنطقة ككل.

وقال رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والعسكرية هشام جابر،  إن تراجع ترامب عن توجيه ضربة لأهداف إيرانية جاء لإدراكه أن أي ضربة ستشعل الحرب في المنطقة ككل، وذلك لأن إيران سترد مباشرة على السفن الأمريكية في الخليج وتستهدف مئات المصالح الأمريكية.

وأضاف: "أن تأجيل الرد الأمريكي جاء لدراسة الموقف بدقة ومكان الضربة مع محاولة تجنب ضرب أهداف داخل إيران وإنما ضرب أهداف كالسفن أو الطائرات الإيرانية داخل منطقة الخليج ليضمن ترامب ألا يكون الرد الإيراني كبيرا".

وأشار جابر لراديو "سبوتنيك" الروسية إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إن إشعال الحرب سينشر التوتر في المنطقة بأسرها وليس في الخليج فقط، وهو ما يؤكد أن الحرب ستطول جنوب لبنان أيضا مع انتقال المقاتلين الإيرانيين إلى أكثر من مكان واستهداف المواقع الأمريكية في العراق "من خلال الحشد الشعبي"، على حد تعبيره.

وأكد جابر أن الحرب ستشتعل حتما إذا قتلت إيران جنودا أمريكيين في الخليج  للرد على استهدافها، ومن ثم سيتحرك حزب الله أيضا ويطلق صواريخه المقدرة بنحو 150 ألف صاروخ، وينتقل الاشتباك داخل العمق الإسرائيلي ما يهدد وجود إسرائيل في المنطقة.