أخبار لبنان

أول موقف لبناني اتجاه "صفقة القرن" وما أعلنه صهر ترامب

23 حزيران 2019 14:08

أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري عن أول موقف رسمي للبنان اتجاه صفقة القرن، مؤكداً رفضه لصفقة القرن وما أعلنه جاريد كوشنير حول المرحلة الأولى من الصفقة. وقال بري، اليوم الأحد، "بانتظار موقف ل

أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري عن أول موقف رسمي للبنان اتجاه صفقة القرن، مؤكداً رفضه لصفقة القرن وما أعلنه جاريد كوشنير حول المرحلة الأولى من الصفقة.

وقال بري، اليوم الأحد، "بانتظار موقف لبناني رسمي جامع وموحد حيال ما كشفه السيد جاريد كوشنير عراب ما يسمى صفقة القرن عن خطوات المرحلة الاولى من ما يسمى صفقة القرن والتي تتضمن استثمارا بمبلغ 50 مليار دولار في عدد من الدول العربية ومن بينها لبنان.

وأضاف: "ولكي لا يفسر البعض الصمت الرسمي اللبناني قبولا بالعرض المسموم، نؤكد ان الاستثمار الوحيد الذي لن يجد له في لبنان أرضا خصبة هو أي استثمار على حساب قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني بالعودة الى أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وتابع: "يخطىء الظن من يعتقد ان التلويح بمليارات الدولارات يمكن له ان يغري لبنان الذي يئن تحت وطأة أزمة اقتصادية خانقة على الخضوع او المقايضة على ثوابته غير قابلة للتصرف وفي مقدمها رفض التوطين الذي سنقاومه مع الأشقاء الفلسطينيين بكل أساليب المقاومة المشروعة".

وأكد بري "أنه لن يكون لبنان واللبنانيون شهود زور أو شركاء ببيع فلسطين بثلاثين من الفضة، وأن فلسطين ومسجدها الأقصى وكنيسة المهد قبل ان يكونوا قضية جغرافية وشعب هي قضية سماوية وهي بعين أهلها ومقاومتها وبعين رب السماء".

واستكمل بري "نربأ بما تبقى من الحياء العربي ان لا يفسح المجال لاستخدام الجغرافية العربية مساحة لتنفيذ حكم الاعدام بقضية العرب والمسلمين الاولى قضية فلسطين التي وللاسف كالعادة تتعرض لمحاولة اغتيال بسلاح المال العربي.