أخبار لبنان

قائد البحرية الإيرانية: إسقاط الطائرة الأميركية يمكن أن يتكرر

24 حزيران 2019 09:36

قال قائد البحرية الإيرانية، الأميرال حسين خانزادي  "إن اسقاط الطائرة الاميركية المسيرة هو رد قاطع وصارم من قبل الجمهورية الإسلامية على الولايات المتحدة، ويمكن ان يتكرر". وصفت خانزادي  إسقاط طائرة


قال قائد البحرية الإيرانية، الأميرال حسين خانزادي  "إن اسقاط الطائرة الاميركية المسيرة هو رد قاطع وصارم من قبل الجمهورية الإسلامية على الولايات المتحدة، ويمكن ان يتكرر".

وصفت خانزادي  إسقاط طائرة أميركية في الخليج الأسبوع الماضي بالـ"رد الصارم" على الولايات المتحدة، محذراً من أنه قد يتكرر والعدو يعرف ذلك جيداً. وفقاً لما نقلته وكالة تسنيم للأنباء.

في السياق، كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمد آذري النقاب عن "أنَّ الهجمات الإلكترونية الأمريكية السيبرانية على أهداف إيرانية لم تكن ناجحة".

وقال آذري في تغريدة على تويتر: "إنهم يحاولون بقوة، لكنهم لم ينفذوا أي هجوم ناجح".

وأضاف: "سألت وسائل الإعلام عما إذا كانت الهجمات الإلكترونية المزعومة ضد إيران صحيحة… نواجه الإرهاب الإلكتروني منذ فترة طويلة… في العام الماضي حيدنا 33 مليون هجوم".

في سياق متصل، قال موقع إلكتروني عبري إن الولايات المتحدة الأمريكية أخذت الحيطة والحذر تخوفا من هجمات إيرانية إلكترونية.

وذكر الموقع الإلكتروني العبري "ديبكا"، أن الإدارة الأمريكية تتخوف من هجوم إيراني إلكتروني ردا على الهجوم الأمريكي الإلكتروني الذي شنته وزارة الدفاع (البنتاغون) ضد حواسيب إيرانية وأجهزة تحكم وإطلاق الصواريخ، الخميس الماضي.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية كتبت، أول أمس السبت، أن الهجوم الإلكتروني على الأجهزة الإيرانية، جاء بموافقة الرئيس، دونالد ترامب.