أخبار

تفعيل خط ملاحي بحري يربط بين بوشهر الإيرانية وقطر

25 حزيران 2019 01:09

أعلنت إيران عن الاستعداد لتفعيل خط ملاحي بحري يربط بين بوشهر وقطر، يساهم في تعزيز التجارة البحرية ويتيح فرصاً سياحية كبيرة في محافظة بوشهر الإيرانية. وقال المدير العام للملاحة البحرية والموانئ في م

أعلنت إيران عن الاستعداد لتفعيل خط ملاحي بحري يربط بين بوشهر وقطر، يساهم في تعزيز التجارة البحرية ويتيح فرصاً سياحية كبيرة في محافظة بوشهر الإيرانية.

وقال المدير العام للملاحة البحرية والموانئ في محافظة بوشهر، سياوش أرجمند زادة، إنه في ضوء التعاون والإرادة الجادة لدى مسؤولي هذه المحافظة تمت الاستعدادات لتفعيل خط ملاحي بحري بين بوشهر وقطر.

وأضاف: "أن سفينة "غراند فري" المخصصة للشحن ونقل الركاب على طريق بوشهر — قطر البحري، رست الأسبوع الماضي عند المنصة الثالثة في ميناء بوشهر، كما نقلت وكالة "ارنا".

وفي سياق ذاته، أشار  زادة إلى أن سفينة غراند يبلغ طولها 144 مترا وتضم 250 غرفة و500 سرير إلى جانب 300 مقعد، وسيتم استخدامها في بادئ الأمر لنقل السلع وبعد توفر الإمكانيات اللازمة فيها، ستنقل الركاب بين البلدين.

ونوه زادة إلى أن السفينة ستبحر مرتين كل أسبوع لنقل الركاب والسلع على طريق بوشهر- قطر البحري.

وأكد المسؤول الإيراني أن تفعيل الخط الملاحي البحري يسهم بشكل ملحوظ في تعزيز التجارة البحرية بين إيران وقطر، كما يتيح فرصا سياحية كبيرة في محافظة بوشهر.