منوعات

ناسا تفجر مفاجأة... اكتشاف جديد على كوكب المريخ

25 حزيران 2019 16:35

أعلنت الإدارة الوطنية للفضاء في الولايات المتحدة الأمريكية (ناسا) في بيان للمنظمة عن اكتشاف كمية كبيرة من غاز الميثان في جو المريخ. وأكدت ناسا أنه حقق مسبار ناسا كوريوسيتي أكتشاف أكبر كمية من الميث

أعلنت الإدارة الوطنية للفضاء في الولايات المتحدة الأمريكية (ناسا) في بيان للمنظمة عن اكتشاف كمية كبيرة من غاز الميثان في جو المريخ.

وأكدت ناسا أنه حقق مسبار ناسا كوريوسيتي أكتشاف أكبر كمية من الميثان خلال القياسات أثناء هذه المهمة تبلغ حوالي 21 مليار جزء من الميثان في أجواء المريخ، أي ثلاثة أضعاف ما تم العثور عليه خلال قياسات 2013.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، في وقت سابق، بأن مسبار “كوريوسيتي” التابع لناسا اكتشف كميات عالية بشكل مدهش من هذا الغاز، الذي يتم توليده عادة على كوكب الأرض بواسطة كائنات حية. وتلقى تعليمات من المركز لإجراء مزيد من القياسات.

وأضافت الصحيفة: "أن النتيجة قد تشير إلى وجود الكائنات الحية الدقيقة على هذا الكوكب".

وأشارت ناسا إلى أن حياة الكائنات الحية الدقيقة هي مصدر مهم للميثان على الأرض، ولكن يمكن أيضًا إنشاء الميثان كنتيجة للتفاعل بين الحجارة والماء.

وذكر خبراء في وكالة ناسا أن المسبار “كوريوسيتي” لا يملك المعدات اللازمة لتحديد مصدر الميثان، وحتى الآن لا يمكن تحديد ما إذا كان له أصل بيولوجي أو جيولوجي وإذا كان “قديمًا” أو “حديثًا”.