أخبار

الجعفري: الأستثمار في الإرهاب أكثر أهمية لبعض الدول من الأستثمار في جهود التنمية المستدامة

26 حزيران 2019 00:49

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أن الأستثمار في الإرهاب بات أكثر أهمية لبعض الدول من الأستثمار في جهود التنمية المستدامة والحد من النزاعات وانتشار أسلحة الدمار الشامل.  وقال ا

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أن الأستثمار في الإرهاب بات أكثر أهمية لبعض الدول من الأستثمار في جهود التنمية المستدامة والحد من النزاعات وانتشار أسلحة الدمار الشامل. 

وقال الجعفري في جلسة لمجلس الأمن، يوم الثلاثاء،  "لماذا لم تلق الجرائم التي ارتكبها "التحالف الدولي" وقوات الاحتلال التركية والميليشيات والتنظيمات الإرهابية العميلة لهما في سورية أي اهتمام من معدي تقرير الأمين العام حول الوضع في سورية". 

وأضاف: أن "تحسين الوضع الإنساني في سورية يقتضي التصدي للتدخلات السياسية والعسكرية والاقتصادية الخارجية في شؤونها".

ولفت الجعفري إلى أنه لا يمكن لسورية أن تقف مكتوفة الأيدي بينما يسيطر الإرهابيون على إحدى مناطقها ويتخذون من أهلها دروعاً بشرية ويستهدفون المدنيين في المدن والبلدات المجاورة بالقذائف والصواريخ. 

وأوضح الجعفري "سورية لن تدخر جهدا لمساعدة مواطنيها وتوفير الخدمات والدعم والمساعدات لهم للمضي قدما وإعادة تأهيل وبناء ما دمره الإرهاب وأعمال العدوان". 

وتابع: "تحسين الوضع الإنساني في سورية يقتضي الالتزام التام باحترام سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها ورفع الإجراءات القسرية وإنهاء الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية على أراضيها".