متفرقات

امرأة فرنسية تحاكم ديك لهذا السبب!!

6 تموز 2019 00:50

رفعت سيدة فرنسية دعوى قضائية بحق ديك محلي وصاحبه بسبب صياحه الصاخب.وايقاضه الحي مبكراً كل يوم . وفي تفاصيل القصة، اتهمت الفرنسية بيرون الديك بأن صوته مزعج، ويقوم بايقاض سكان الحي في وقت مبكر كل صبا

رفعت سيدة فرنسية دعوى قضائية بحق ديك محلي وصاحبه بسبب صياحه الصاخب.وايقاضه الحي مبكراً كل يوم .

وفي تفاصيل القصة، اتهمت الفرنسية بيرون الديك بأن صوته مزعج، ويقوم بايقاض سكان الحي في وقت مبكر كل صباح، حيث رفعت دعوى قضائية بحق الديك وصاحبه.

وطالب محامي المدعية بتعويض قدره ألف يورو، حيث يريدون إرسال المبلغ لمساعدة البحارة الذين توفوا في البحر.

يشار إلى أن القضية ليست جديدة بل قديمة ففي ربيع عام 2017، قررت المرأة المسنة وضع حد لصياح الديك المزعج، وعندها تم دعم صاحب الديك من خلال عريضتين تم التوقيع عليهما من قبل 155 ألف شخص.

وبحسب صحيفة "Monde"، لم يمثل أي من المدعي والجاني في جلسة المحكمة في 4 يوليو الماضي. حيث كان موضوع الجلسة حول ما إذا كان المكان الذي يعيشون به هو قرية ريفية أم مدينة. ويصر محامي المدعية على أن موكلته لا تعيش في منطقة ريفية، بل في منطقة أقرب إلى المدينة.

ومن المنتظر أن تتخذ المحكمة قرارا بشأن القضية في 5 سبتمبر القادم.

ويراقب أصحاب مزارع الدواجن المحلية القضية باهتمام، حيث يخشون من إلحاق الضرر بعملهم بسبب قرار المحكمة. وفي الوقت نفسه، حظيت مبادرة عمدة إحدى قرى جيروند، التي أرادت الاعتراف بأصوات الريف على أنها "الكنز الوطني لفرنسا" بدعم واسع النطاق.