متفرقات

رانيا يحيى" أشهر مدونة موضة عربية محجبة "

سارة درغام

6 تموز 2019 17:25

  هي إحدى المؤثرات  على مواقع التواصل الاجتماعي.  و قد اعتبرت مواقع التواصل الاجتماعي او السوشيل ميديا، ساحة كبيرة للتنافس بين صناع الموضة و المهووسين بها، فلم يعد "انستجرام" حكراً على البلوجرز" ا

 

هي إحدى المؤثرات  على مواقع التواصل الاجتماعي. 
و قد اعتبرت مواقع التواصل الاجتماعي او السوشيل ميديا، ساحة كبيرة للتنافس بين صناع الموضة و المهووسين بها، فلم يعد "انستجرام" حكراً على البلوجرز" الأجانب فقط، بل كذلك شهد في الفترة الاخيرة ظهور قوي لصناع الموضة العرب، ليقدموا الى النساء في الشرق الاوسط الموضة من وجهة نظر او تراث عربي .
في الفترة الاخيرة، أصبح لدينا عدد كبير من خبيرات او مدونات الموضة و التجميل اللواتي ظهرن على "إنستجرام"، و اصبح لديهن الكثير من المتابعات النساء، خصوصاً انهن اثبتن نجاهن و قدمن كل ما تحتاجه المتابعات من معلومات، فضلاً عن إطلاعهن على الموضة بكل جديد فيها.
"رانيا يحيى" من اهم "البلوجرز" العرب،هذه الفتاة المصرية التى اصبحت من اشهر المدونين في مصر و هي ايضاً صاحبة كتابات عاهات و تقاليد التي حققت نجاحاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي .. 
و التى بعدها  انطلقت الى حملة #بلاها_نيش_وحاجات_ماتلزمنيش و الغرض منها هو تخفيف اعباء متطلبات الزواج في مصر و من ثم  قامت بمبادرة مشروع #الغارمين مش مجرمين  و الذي كان مقدما  منها لسد الدين للغارمين في المجتمع المصري .
تقول "يحيى" فكرة عاهات وتقاليد استوحيتها من حملتي "بلاها نيش وحاجات متلزمنيش" بسبب تمسك الأهالى ببعض العادات السيئة فى زواج أبنائهم وبناتهم بسبب العادات والتقاليد رغم الفرق بين عاداتنا  الاخلاقية والحياتيه بين الماضي والان .
الى جانب انها مدونة فهي ايضاً مذيعة راديو، تقدم برنامج يحمل عنوان حملتها" عاهات و تقاليد " و الذي يلقى رواجاً  واسعاً في المجتمع المصري ، لانها تتكلم عن وضع الشباب و العائلات و الزواج في مصر 
والبرنامج قائم على فكرة النقد الاجتماعى الساخر لكل المشاكل اليومية الموجودة فى البيوت المصرية وكيفية العمل على إيجاد الحلول لتلك المشاكل 
ويذكر انا يحيي شاركت ايضاً في الدراما المصرية  و كانت خطوتها الاولى  في هذا المجال مشاركتها فى مسلسل ابو العروسة الجزء الاول كما شاركت ايضا فى حلقات واسكتشات تمثيلية فى برامج اخرى ..
اما كونها  مدونة موضة، فهي الان تعتبر من أشهر مدونات الموضة في مصر، و التى تساعدك في التعرف على كل ما يخص الموضة و الازياء.
جولة صغيرة داخل حسابها الشخصي على إنستجرام،تستطع ان تتعرف على الكثير من المعلومات الهامة المتعلقة بعالم التجميل و الازياء، حيث تنشر بشكل يومي معلومة جديدة عن تنسيق الازياء، كما انها تشجع الفتيات و خاصةً المحجبات على الاهتمام بأناقتهن.
لم تعتمد المدونة المصرية فقط على نشر صور لها بإطلالات أنيقة بل تقوم رانيا مع كل صورة بتوضيح العلامة التجارية التى اختارت منها إطلالتها،و توضح كل التفاصيل الخاصة بالإطلالة بداية من الملابس و حتى الاكسسوارات و المكياج و غيرها من التفاصيل الأخرى التى تهم الكثير من النساء.
اهتمام رانيا بالجمال و الازياء، و كونها اصبحت اشهر المدونات في مصر في هذا العالم،جعلها كذلك تحصل على دعوات لكبار العلامات التجارية أو ان تقوم بتقديم حفل او مهرجان، خصوصاً ان لها الكثير من المتابعات من النساء من حول العالم و كذلك في الشرف الاوسط.