الرصد العسكري

الكشف عن سلاح إيراني خطير ضرب أمريكا أكثر من مرة!

8 تموز 2019 18:26

تعتبر إيران واحدة من أكثر اللاعبين نشاطًا في مجال الإنترنت الدولي والقدرات السيبرانية،  والقوة الرابعة عالمياً من ضمن الجيوش الإلكترونية في العالم. ومنذ نوفمبر 2010 ، تعمل منظمة تدعى "قيادة الدفاع

تعتبر إيران واحدة من أكثر اللاعبين نشاطًا في مجال الإنترنت الدولي والقدرات السيبرانية،  والقوة الرابعة عالمياً من ضمن الجيوش الإلكترونية في العالم.

ومنذ نوفمبر 2010 ، تعمل منظمة تدعى "قيادة الدفاع السيبراني" في إيران تحت إشراف "وزارة الدفاع" في البلاد والذي يعتبر في حد ذاته أحد أقسام الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية.

وذكر جنرال في الحرس الثوري بأن إيران لديها "رابع أكبر قوة إلكترونية بين الجيوش الإلكترونية في العالم، وفقًا لتقرير صادر عن معهد دراسات الأمن القومي لعام 2014.

وفي وقت سابق، هاجم الجيش الإلكتروني الإيراني شركة "أرامكو" السعودية وجعلوا الحواسيب فارغة من المعلومات والبيانات ، ونفذوا هجوماً أخر على سد أمريكي في 2016 وصفه المسؤولون بأنه جريمة إلكترونية جديدة ومخيفة بالغة التطور.

وكشفت مجلة نيوزويك  أن الصين وروسيا وإيران وكوريا الشمالية هي أكبر دول ترعى القرصنة الإلكترونية، لكن الخبراء يقولون إن القراصنة الصينيين وحدهم سرقوا ملكيات فكرية أكثر مما سرق الإيرانيون، أما الروس فمن السهل تعقبهم في كثير من الأحيان.

وقال روبرت كات المدير التنفيذي لمعهد "سايبر ساينس إنستتيوت"،  إن الإيرانيين أكثر تطورا من اللاعبين الآخرين، فقد نفذوا هجمة كبيرة منسقة على المؤسسات المالية الأميركية في وول ستريت عام 2012، قبل هجوم الروس على الانتخابات الأميركية. بحسب مجلة نيوزويك .

وأضاف: أن كل ذلك يُعتبر عملا متطورا للغاية مقارنة بالأعمال التي تقوم بها كوريا الشمالية، والأعمال السخيفة والتافهة التي تقوم بها روسيا.

وذكرت تقارير أن الهجمات الإلكترونية الإيرانية أصبحت وسيلة رئيسية للنظام الإيراني، فهي تمنحه فرصا أقل خطورة لجمع المعلومات والرد على الأعداء في الداخل والخارج.

وقال خبراء في الأمن الإلكتروني إن قرار استهداف القراصنة الإيرانيين يثبت أن الحكومة الأميركية بدأت تأخذ خطرهم بجدية.

وما زالت إيران تقوم بتطوير قدراتها في علم السايبر ليصبح الجيش الإلكتروني الإيراني من أهم الجيوش العالمية في السايبر، وهذا من شأنه أصبح تهديد للولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها من الدول.

الجيش الإلكتروني أو مايعرف بالجيش السيبراني الإيراني