أخبار

صحيفة تكشف اسباب هروب الاميرة هيا بنت الحسين.. فما قصة اختطاف الأميرة لطيفة

9 تموز 2019 10:19

تتواصل تداعيات قضية هروب الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين من منزل زوجها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بشكل متسارع يومياً. فقد كشفت صحيفة البايس الإسبانية أن الشيخ محمد بن راشد يواجه أزمة شخصي

تتواصل تداعيات قضية هروب الأميرة الأردنية هيا بنت الحسين من منزل زوجها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بشكل متسارع يومياً.

فقد كشفت صحيفة البايس الإسبانية أن الشيخ محمد بن راشد يواجه أزمة شخصية قد تهدد إرثه، إذ تأثرت صورته وسمعته التي حافظ عليها طيلة حياته كزعيم ليبرالي ذو نظرة مستقبلية في العالم العربي بعد هروب أصغر زوجاته وطلبها الطلاق.

وكان محمد بن راشد طالب بحجز طفليه أمام محكمة في لندن، إذ لجأت الأميرة الأردنية إلى العاصمة البريطانية.

وترى الصحيفة الإسبانية أن هروب الأميرة هيا زوجة محمد بن راشد يكشف أن الإمارات مثل السعودية، تتعامل مع نسائها بوصفهن قاصرات، لا سيما أن الأميرة هيا ليست الحالة الأولى من نوعها.

ففي العام الماضي هربت الأميرة لطيفة ابنة محمد بن راشد على متن مركب شراعي بمساعدة أحد الأجانب، وإعادتها بالقوة إلى دبي.

أقرأ ايضا: صور: الاميرة هيا بنت الحسين تتغزل بزوجها محمد بن راشد.. ما الذي حدث بشكل مفاجئ؟

وعرضت الصحيفة الإسبانية أسبابًا قالت إنها تدعو للقطيعة بين الأميرة هيا ومحمد بن راشد، أهمها أنها اكتشفت أن زوجها محمد بن راشد اختطف انبته الأميرة لطيفة من ايرلندا وأساء معاملتها، بينما كانت هي تبحث عن حياة جديدة بعيدا عن سيطرة والدها.

وقد اكتشفت الأميرة هيا الرواية الحقيقية بعدما لجأن إلى صديقتها الرئيسة الايرلندية السابقة ماري روبنسون، لمقابلة الفتاة ومحاولة إسكات الشائعات التي تشير إلى أنها كانت محتجزة في القصر، لكن النتيجة لم تكن كما هو متوقع.

وأشارت إلى أن "الرئيسة السابقة لإيرلندا والمفوض السابق لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة كانا عرضة للانتقادات بسبب مساعدة الأميرة".

ولفتت إلى أن زوجات محمد بن راشد السابقات فضّلن البقاء بعيدًا عن الأنظار، كما يتم العمل به بين نساء الأسرة الحاكمة في شبه الجزيرة العربية، إلا أن الأميرة الأردنية- التي تلقت تعليمها في بريطانيا- واعتادت على حياة أكثر حداثة، وكانت تظهر علنًا بوجه مكشوف في الأماكن العامة.

وبيّنت أن الأميرة هيا كانت ترافق زوجها في المناسبات الرسمية والخاصة خارج الدولة، كما كان لها أجندتها الخاصة بصفتها راعية لمختلف المنظمات غير الحكومية ومتعاونة مع الأمم المتحدة.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن محمد بن راشد استفاد من أسلوب حياة زوجته لتعزيز صورته عن الحداثة دوليًا.

وتتوقع الصحيفة الإسبانية أن الأميرة هيا تمتلك الكثير من الأسرار عن ما حدث مع الأميرة لطيفة ابنة محمد بن راشد، في وقت تطالب فيه مؤسسات حقوقية الأمير بالكشف عما لديها من معلومات.