الرصد العسكري

منظومة "إس 500" الروسية تعرف على قدراتها الهائلة ..درع فضائي

9 تموز 2019 20:41

كشفت روسيا عن قدرات جديدة في داخل  منظومة الدفاع الجوي "إس 500" الروسية بأنها تسطيع العمل كدرع فضائي خارج الغلاف الجوي. وفي سياق متصل، أعلن أحد مؤسسي المنظومة، النائب الأول لمدير شركة "ألماز — أنتي

كشفت روسيا عن قدرات جديدة في داخل  منظومة الدفاع الجوي "إس 500" الروسية بأنها تسطيع العمل كدرع فضائي خارج الغلاف الجوي.

وفي سياق متصل، أعلن أحد مؤسسي المنظومة، النائب الأول لمدير شركة "ألماز — أنتيي"، سيرغي دروسين، عن استخدمات منظومة الدفاع الجوي إس 500 الفضائية.

وقال دروسين إنهم احتاجوا لحلول تكنولوجية جديدة حتى تعمل منظومة الدفاع الجوي "إس-500"  الروسية في الفضاء خارج الغلاف الجوي.

وأضاف: أن منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-500" لن تحل مكان سابقاتها من الدفاعات الجوية الروسية "إس-400" و"إس-300" بل لها دور تكميلي مختلف، وسوف تدمر الأهداف السريعة والتي لا تستطيع المنظومات الحالية إسقاطها.

وأكد دروسين أن منظومة "إس-500" الروسية ستدخل حيز الخدمة في أقرب وقت.

وأشار دروسين إلى أنه هناك ميزات أخرى لمنظومة  الدرع الفضائي "إس-500"، حيث سيتم استخدام أنواع مختلفة من الرادارات للكشف عن أنواع مختلفة من الأهداف وتتبعها، وسيتم إسقاطها بصواريخ مختلفة أيضا. كما أن هذه المنظومة ستعمل مع منظومات الدفاع الجوي الأخرى.

يشار إلى أن منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-500"، ستدخل الخدمة في القريب العاجل، ومهمتها اعتراض الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والبحث عن الأقمار الصناعية، فإنها ستؤمن الحماية من الأسلحة الفضائية.