أخبار لبنان

حرائق "الهرمل" تكشف الضعف الكبير في الدفاع المدني.. هذا أخطرها

9 تموز 2019 22:04

كشفت الحرائق الضخمة التي اجتاحت جرد النبي موسى - صبوبا في السلسلة الغربية والبساتين والحقول والأحياء في مدينة الهرمل خصوصًا في حيي الدورة والسبيل، وصولا إلى اطراف حي المرح في اليومين الماضيين النقص ال

كشفت الحرائق الضخمة التي اجتاحت جرد النبي موسى - صبوبا في السلسلة الغربية والبساتين والحقول والأحياء في مدينة الهرمل خصوصًا في حيي الدورة والسبيل، وصولا إلى اطراف حي المرح في اليومين الماضيين النقص الكبير في معدات اخماد النيران والإهمال في المدينة.

وأتت الحرائق على مساحة تجاوزت الـ 2 كلم مربع، ووصلت النيران إلى عدد من المنازل في حي المرح مخلّفة أضرارًا جسيمة ألحقتها بالمزروعات والبساتين المحيطة.

وبعد ساعات من اندلاع الحرائق الضخمة تمكنت فرق الدفاع المدني في مركز الهرمل الإقليمي بالتعاون مع مركز القصر وبلدية الهرمل من السيطرة على كافة الحرائق، وفقاً لوسائل اعلام لبنانية محلية.

فيما ساعدت قوات الجيش اللبناني فرق الدفاع المدني في عمليات اخماد الحرائق في جرد النبي موسى - صبوبا، التي تعرضت لأضرار جسيمة أصابت المزروعات والبساتين والمساحات الخضراء في الجرد.

رئيس بلدية الهرمل صبحي صقر استنكر النقص في التجهيزات والعتاد والاليات في مركز الدفاع المدني في الهرمل حيث اضطر المركز للاستعانة بالجيش، مطالباً الدولة اللبنانية بتأمين النقص والالتفات لمدينة الهرمل.

وشدد صقر، على أهمية تأمين المستلزمات حفاظًا على سلامة المواطنين، فالحرائق كشفت النقص الكبير في المعدات والإهمال الكبير للمدينة وفقاً لقوله.