أخبار لبنان

هكذا رد النائب أمين شري على العقوبات الأمريكية التي استهدفته

10 تموز 2019 00:44

علق النائب عن حزب الله اللبناني أمين شري مساء الثلاثاء، على العقوبات الأمريكية الجديدة التي تستهدفه شخصياً إلى جانب النائب محمد رعد ومسؤول أمني في الحزب. وقال النائب شري للصحفيين أثناء دخوله لمجلس

علق النائب عن حزب الله اللبناني أمين شري مساء الثلاثاء، على العقوبات الأمريكية الجديدة التي تستهدفه شخصياً إلى جانب النائب محمد رعد ومسؤول أمني في الحزب.

وقال النائب شري للصحفيين أثناء دخوله لمجلس النواب: "بابتسامة مش اكتر من هيك".

وفي رده على سؤال هل يعقل بأن نتهم نحن بالإرهاب قال: "طبعاً" ثم أرفقها بابتسامة عريضة وغادر من أمام الصحفيين متجهاً بسرعة داخل مبنى مجلس الوزراء.

فيما وصف النائب في كتلة حزب الله اللبناني علي فياض العقوبات الأخيرة التي فرضتها واشنطن على اثنين من أعضاء كتلته البرلمانية ومسؤول رفيع المستوى بأنها "إهانة" للشعب اللبناني.

وقال فياض للمجموعة من الصحفيين أمام مقر مجلس الوزراء اللبناني: "إن القرار الأميركي يهين الشعب اللبناني"، مطالباً البرلمان والحكومة بإصدار موقف رسمي لإدانته.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت الثلاثاء، عقوبات على نائبين ومسؤول أمني في حزب الله اللبناني بزعم تواصلهم ودعمهم أشخاص على قوائم الارهاب.

وذكر موقع الخزانة الأمريكية أن رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النيابية، النائب محمد رعد، والنائب أمين شري، ورئيس وحدة الارتباط والتنسيق وفيق صفا، وهو المعني بعلاقات حزب الله الأمنية مع باقي الأحزاب اللبنانية هم من طالتهم العقوبات.

وأشار إلى أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها، وضع شخصيات سياسية بارزة تابعة لحزب الله، "تستغل مناصبها السياسية لتسهيل عمل أجندة حزب الله الخبيثة ودعم إيران".