أخبار

أول تعليق من أمير قطر بعد اختتام زيارته لواشنطن

12 تموز 2019 10:00

اختتم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، زيارته على رأس وفد قطري رفيع المستوى للولايات المتحدة الأمريكية حيث التقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وعدد من المسؤولين والمشرعين في البلاد. ونشر الشيخ تميم عبر

اختتم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، زيارته على رأس وفد قطري رفيع المستوى للولايات المتحدة الأمريكية حيث التقى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وعدد من المسؤولين والمشرعين في البلاد.

ونشر الشيخ تميم عبر موقعه الخاص في "تويتر" صباح اليوم الجمعة، مقطع فيديو يلخص أبرز محطات الزيارة، بتعليق قال فيه: "اختتمنا اليوم زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وسررنا فيها بلقاء أصدقائنا في واشنطن، وهذه الزيارة شكلّت حدثا هاما في تاريخ الصداقة والشراكة بين بلدينا".

وناقش الشيخ تميم مع عدد من المسؤولين بالحكومة الأمريكية ملفات هامة منها: ""كأس العالم 2022، الأزمة الخليجية، وتطورات القضايا الإقليمية الملحة بما في ذلك السودان وليبيا وافغانستان"، وفقاً لتغريدة الشيخ محمد بن عبدالرحمن، وزير الخارجية القطري على صفحته بتويتر والذي أكد أن بلاده ستواصل التعاون الوثيق من أجل تحقيق السلام والاستقرار.

وكان الرئيس ترامب، والشيخ تميم قد أصدرا بيانا مشتركا أعقب لقاءهما في البيت الأبيض، الثلاثاء الماضي، كشفا فيه عن أبرز التبادلات التجارية التي ستربط البلدين في الفترة المقبلة، والتي تضمنت شراء الخطوط الجوية القطرية لـ5 طائرات من طراز بوينغ 777، بالإضافة إلى التزام الخطوط القطرية بشراء طائرات Gulfstream.