متفرقات

أحد علماء الأزهر يصدر فتوى تحرم تطبيق "faceapp"

14 تموز 2019 11:37

أعلن أحد علماء الأزهر الشريف الدكتور عصام الروبي أن تطبيق "faceapp" حرام شرعاً؛ لأنه يقوم بتكبير وتصغير عمر الإنسان ويغير من خلقة الله التي أكرم بها بني آدم. وقال الروبي، يوم السبت، إن تطبيق "facea

أعلن أحد علماء الأزهر الشريف الدكتور عصام الروبي أن تطبيق "faceapp" حرام شرعاً؛ لأنه يقوم بتكبير وتصغير عمر الإنسان ويغير من خلقة الله التي أكرم بها بني آدم.

وقال الروبي، يوم السبت، إن تطبيق "faceapp" حرام شرعا ولا يجوز استخدامه لأنه يغير خلق الله، مستشهداً بالأية القرآنية "وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ". بحسب "القاهرة 24".

وأضاف: أن تطبيق "faceapp" نوع من الخبل الذي يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، مؤكداً أن الله كرم بني آدم جميعًا" كما جاء في قوله الله تعالى “وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا".

وجاءت فتوى العالم الأزهري بعد انتشار تطبيق "faceapp" بشكل كبير، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ينشر المستخدمين على حساباتهم صورهم وهم متقدمين في العمر.

وتابع: أن "الإنسان يجب عليه أن يكون راضيًا قانعًا بما قسم الله تعالى له من أصل خلقته فهو الذي خلقنا وصورنا فاحسن خلقتنا".

تَساءَلَ الروبي: "هل هذه الصورة تمثل له فعلًا ما سيؤول إليه وما سيكون عليه واقعيًا؟" مجيباً عليه بأن علم ذلك عند الله وحده، وأن، هذه طبيعة تختلف من إنسان إلى آخر، مشيراً إلى أن هناك من الناس من يشيخ وهو في ريعان الشباب.

و "FaceApp" تطبيق لتحرير الصور يتيح لك تطبيق بعض المؤثرات الممتعة جدا لصورك. يمكنك أن ترى كيف ستبدو أكبر سنا، أصغر من ذلك بكثير، أو بابتسامة جياشة، وهي تكنولوجيا تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتغيير سن المستخدم في الصور، وكذلك جنسه، وخواص الوجه بشكل عام.

تحميل تطبيق "FaceApp"  من هنا  أو هنا 

ترامب عند تجربة تطبيق "faceapp"