يمكنك التخلّص من عدة كيلوغرامات من الوزن الزائد بطريقة سهلة وسريعة، كل ما عليك فعله الابتعاد عن الزيوت "المشبعة بالدهون" إلى الزيوت أحادية الدهون.

قبل أن تبدأ في استخدام الزيوت أحادية الدهون، لابد أن تأخذ في الاعتبار أنه لا يوجد زيت معين يمكن أن تعتبره الأنسب للتخسيس، أو يناسب جميع الناس، إذ أنَّ هناك مجموعة زيوت صحية، وعليك أن تجرّب بعضها لتعرف النوع الذي يستجيب له جسمك على نحو أفضل، واليكم العديد من الزيوت الطبيعية التي تتمتع بنسبة عالية من الدهون الأحادية، في مقابل نسب منخفضة للدهون المشبعة.

 

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل زيوت الطعام الصحية لأنه يحتوي على 78% من الدهون الأحادية، و14% من الدهون المُشبّعة، وهو مناسب للسلطات أو الأطعمة الباردة، والطهي على نار خفيفة، ولا ينبغي تسخينه لدرجات حرارة عالية أو استخدامه في القلي.

 

زيت الكانولا

نسبة الدهون الأحادية في زيت الكانولا 62%، والدهون المشبعة 7% فقط، يمتاز هذا الزيت بأنه مناسب للطهي على حرارة متوسطة إلى عالية، ويمكن استخدامه في القلي بأمان.

 

زيت بذور البندق

يمتاز هذا الزيت بنسبة الدهون الأحادية التي تبلغ 82%، ونسبة الدهون المشبعة المنخفضة والتي تبلغ 7 %، ويناسب هذا الزيت الطبخ على حرارة متوسطة إلى عالية.

 

زيت عبّاد الشمس

تبلغ نسبة الدهون الأحادية في هذا الزيت 79%، والدهون المشبعة 14%، وهو مناسب للحرارة العالية والقلي.

 

زيت اللوز

نسبة الدهون الأحادية في زيت اللوز 65 %، والدهون المشبعة 7 %، ويمكنك استخدامه في كل أغراض الطبخ بما في ذلك القلي على حرارة عالية.

المصدر: وكالات