أخبار

رضيع يفقد مستقبله باستئصال العضو الذكري نتيجة جشع ممرضة.. اقرأ التفاصيل

14 تموز 2019 22:00

فقد رضيعٌ مصري العضو الذكري، نتيجة تقمص ممرضة لشخصية طبيب الأطفال في إحدى المراكز الطبية في مصر مقابل 50 جنيهاً، لتحطم مستقبله. بدأت الحكاية المؤلمة وفقاً للصحف المصرية، عندما ذهب المهندس أشرف حلمي

فقد رضيعٌ مصري العضو الذكري، نتيجة تقمص ممرضة لشخصية طبيب الأطفال في إحدى المراكز الطبية في مصر مقابل 50 جنيهاً، لتحطم مستقبله.

بدأت الحكاية المؤلمة وفقاً للصحف المصرية، عندما ذهب المهندس أشرف حلمي عبد اللطيف، 39 عاما، من أهالي شبرا الخيمة بالقليوبية بمصر، إلى المركز الطبي بالمنطقة، لتطعيم طفله محمد الذي لم يتجاوز الشهر الأول، وبعد تسجيل الطفل في العيادة تفاجأ عدم وجود تطعيمات بالمركز.

وأشارت رفيقة زوجته وجارته اللتان كانتا معه في المركز الطبي، إلى تطهير نجله، حينها كانت (محطمة المستقبل) تصغي إليهم باهتمام شديد، وعندما فقد الأب كل الخيارات ظهرت الممرضة من على أبواب المركز كحبل النجاة.

"وادعت الممرضة أنها الطبيبة المسؤولة عن عمليات الطهارة، وطلبت منهم 50 جنيهاً، ثم أخذت الطفل وبعد الانتهاء من عملية الطهارة قامت بوضع الشاش على مكان الطهارة لكنها ربطت العضو الذكري للطفل بشدة، فقال لها والد الطفل: "دا غلط"، ردت عليه مسرعة "انت هتعرفنى شغلي".

وقال والد الطفل: "طلبت الممرضة التي تقمصت شخصية الدكتورة، الحضور الساعة الواحدة في اليوم الثاني من العملية، إلا أن الطفل ظل يصرخ طول اليوم من الألم الشديد، ولعدم معرفتي بطبيعة ما يجري ذهبت في صباح اليوم الثاني إلى المركز الطبي لفك الربطة، لأتفاجأ بوجود ورم كبير في العضو الذكري".

وأشار إلى ان الممرضة طلبت منه التوجه إلى طبيب مختص، بعد أن كتبت له مراهم تعمل على القضاء على التورم؛ لكن دون فائدة.

وبعدما فقد الأمل من تلك الممرضة والعيادة، تواصل والد الطفل مع العيادات الخارجية وأطباء الأطفال الذين أكدوا له ان ربطة العضو الذكري هي السبب الرئيس في هذا التورم الشديد، مشيراً إلى أنه قدم محضر في قسم الشرطة للنظر في القضية.

وأضاف: "في اليوم الثالث من العملية توجهت فوراً إلى معهد ناصر الطبي، وفور ملاحظة الأطباء لحالة الطفل أمروا بتجهيز غرفة العمليات بشكل سريع جداً، ليخبره الطبيب: "أن الرباط منعت الدم من الوصول للعضو الذكرى للطفل، مما تسبب فب حالة "غرغرينا" بالعضو الذكرى، ولابد من إجراء جراحة عاجلة واستئصاله".

وصدم والد الطفل بشكل كبير عندما طالبه أحد الممرضين بأخذ الطفل قائلاً له: "تعال خذ بنتك فتفاجأ والد الطفل وقال انه ابني وليست بنتي، فزاد الممرض الطين بلة وقال: "تعال شوف ماذا حصل للطفل فقد تم استئصال العضو الذكري بالكامل وعمل فتحة أسفل جدار البطن للتبول.

وهنا تسأل والد الطفل: "الإهمال الطبي هيوصل بينا لفين أكثر من كده، وانعدام الضمير من قبل البعض وجريهم وراء المال وانعدام الضمير".

ومن ناحيته، أكد الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم تشكيل لجنة عاجلة من التفتيش المالي والإداري والشئون القانونية ومديرة التمريض والرعاية الأساسية بالمديرية، للتفتيش والتحقيق وسرعة العرض في واقعة اتهام ولي أمر الطفل، لممرضة بالمركز الطبي بمنطقة شبرا الخيمة بتعريض حياة ابنه للخطر لإجرائها عملية طهارة له مما تسبب له في مضاعفات أدت إلى غرغرينا وبتر عضوه الذكري.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه كلف اللجنة بالتوجه للمركز وإعداد تقرير واف حول الواقعة وملابساتها بالكامل، لافتا إلى أنه لم يتقدم أحد بشكوى رسمية للمديرية، وأن العقوبة على الممرضة ستحددها النيابة العامة حال ثبوت التهمة خاصة أنها قيد التحقيق بالنيابة العامة.