أخبار لبنان

بيروت أغلى مدينة في العالم في هذه الاصناف

15 تموز 2019 12:05

حلّت بيروت في المرتبة الخامسة إقليميّاً وفي المركز 108 عالميّاً في مؤشّر كلفة المعيشة الصادر عن موقع «إكسباتستان»، في حين حلّ لبنان في المركز الثالث إقليمياً وفق مؤشّر «نامبيو» لكلفة المعيشة و36 عالمي

حلّت بيروت في المرتبة الخامسة إقليميّاً وفي المركز 108 عالميّاً في مؤشّر كلفة المعيشة الصادر عن موقع «إكسباتستان»، في حين حلّ لبنان في المركز الثالث إقليمياً وفق مؤشّر «نامبيو» لكلفة المعيشة و36 عالميّاً.

وتظهر هذه النتائج تراجعاً مقارنة بالأعوام الماضية بسبب التراجع الكبير في مؤشّر أسعار الإيجار من 40.56 في منتصف العام 2016 إلى 26.20 في منتصف العام 2019.

وقد برزت العاصمة بيروت كأغلى مدينةٍ في العالم في كلفة «الخدمات، التدفئة، والكهرباء والغاز، وكثالث أغلى مدينةٍ لناحية «الاشتراك الشهري في نادٍ رياضيّ في المنطقة التجاريّة»، ورابع أغلى مدينةٍ في ما يختصّ بشراء «زوج واحد من الأحذية الجلديّة الرسميّة للرجال»، وخامس أغلى مدينةٍ في سعر «كابوتشينو في منطقة المغتربين في المدينة».

كذلك أتت بيروت كأغلى مدينةٍ في الشرق الأوسط لجهة «تعرفة دقيقة المخابرة المدفوعة مسبقاً دون الخصومات أو ما شابه من خلال الهواتف النقّالة».

ونشر موقع Expatistan نتائج مؤشِّر كلفة المعيشة في 319 مدينة حول العالم. ويحتسب المؤشِّر على أساس مقارنة كلفة المعيشة في كلّ مدينةٍ بكلفة المعيشة في مدينة براغ والتي تُعتبَر بذلك المرجع الرئيسي مع نتيجة 100، ويتمّ تقييم كلفة المعيشة في مدينةٍ معيّنة استناداً إلى أسعار باقةٍ من المنتجات والخدمات المعلّبة تحت خانة الأغذية، والسكن، والألبسة، والنقل، والعناية الشخصيّة، والترفيه.