أخبار

الأسد يعلن دعم دمشق لطهران في مواجهة الولايات المتحدة

15 تموز 2019 18:38

أكد بشار الأسد الرئيس السوري دعم الجمهورية السورية للجمهورية الإيرانية الإسلامية في مواجهة اجراءات الإدارة الأمريكية غير القانونية، جاء ذلك خلال لقائه المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدو

أكد بشار الأسد الرئيس السوري دعم الجمهورية السورية للجمهورية الإيرانية الإسلامية في مواجهة اجراءات الإدارة الأمريكية غير القانونية، جاء ذلك خلال لقائه المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان.

وذكرت الرئاسة السورية عبر حسابها على "تلغرام" أن "عبد اللهيان وضع الرئيس الأسد في صورة تطورات الملف النووي الإيراني والسياسة، التي انتهجتها القيادة الإيرانية لحماية مصالح شعبها في مواجهة السياسات العدوانية التي تنتهجها الإدارة الأمريكية ضده".

كما تم خلال اللقاء "بحث العلاقات السورية الإيرانية ومستجدات الحرب على الإرهاب في سوريا، والأوضاع في المنطقة"، بحسب الرئاسة السورية.

يشار إلى أن دمشق استقبلت عددا من كبار المسؤولين الإيرانيين منذ مطلع العام الجاري، ووقعت كذلك العديد من الاتفاقيات الاستراتيجية الثنائية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما زار الرئيس الأسد طهران، في فبراير/شباط الماضي، حيث أجرى مباحثات مع المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، والرئيس حسن روحاني، تركزت على تطورات الأوضاع في المنطقة، وبخاصة في الداخل السوري إلى جانب تعزيز العلاقات السورية الإيرانية.