الرصد العسكري

شاهد|| صاروخ "موسكيت".. "قاتل الطرادات" الذي أدهش جيوش العالم!

15 تموز 2019 18:58

أجرت وزارة الدفاع الروسية مناورة عسكرية تحاكي اطلاق صواريخ مضادة للسفن من مدمرة "بيستري" والقارب الصاروخي "إر-24". واظهر مقطع فيديو اطلاق مدمرة "بيستري" والقارب الصاروخي "إر-24" صواريخ "موسكيت" الم

أجرت وزارة الدفاع الروسية مناورة عسكرية تحاكي اطلاق صواريخ مضادة للسفن من مدمرة "بيستري" والقارب الصاروخي "إر-24".

واظهر مقطع فيديو اطلاق مدمرة "بيستري" والقارب الصاروخي "إر-24" صواريخ "موسكيت" المضادة للسفن، وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن "كلا الصاروخين أصابا الهدف في الوقت المقدر".

وصاروخ "موسكيت" مزود بمحرك نفاث، ويحلق يحلق بسرعة 2.8 ماخ، وهو الصاروخ الوحيد في العالم الذي يحلق بهذه السرعة وبارتفاعات منخفضة.

ومصمم صاروخ "موسكيت" لتدمير السفن التي تصل سعتها إلى 20 ألف طن، أي كل السفن ما عدا حاملات الطائرات.

آلية عمل الصاروخ

وتقوم آلية عمل الصاروخ الذي يبلغ وزنه أربعة أطنان بفتح أجنحته بعد انطلاقه نحو الهدف، ومن ثم ينخفض ​​إلى ارتفاع 20 مترًا ويتبع المسار الموضح في الكمبيوتر، ويمكن تغييره بواسطة أوامر طائرة الاستطلاع تو-95إر تسي وسواتل الاستطلاع البحري "ليغيندا".

عند اقتراب موسكيت من الهدف، ينخفض إلى سبعة أمتار ويشغل رادار الرأس الحربي الموجه. يمكن أن يعمل في وضعين نشط وغير نشط، ويستخدم الأخير في حالة وجود إجراءات مضادة إلكترونية قوية - في هذه الحالة، يتم توجيه موسكيت إلى مصدر التشويش أو إشارة رادار العدو. أيضا، الصاروخ قادر على أداء مناورة "الثعبان" المضادة للطائرات مع المنعطفات من 60 درجة والحمولة الزائدة تصل إلى 10 وحدات.