أخبار

ترامب يشن هجوماً على نائبات الكونجرس ذات الأصول الإسلامية

15 تموز 2019 22:45

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، نائبات ديمقراطيات في الكونغرس من بلدان إسلامية ولاتينية بعدما انتقدن سياساته حول الهجرة، مطالبا إياهن بالاعتذار. وقال ترامب، عبر موقع "تويتر"، "متى

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، نائبات ديمقراطيات في الكونغرس من بلدان إسلامية ولاتينية بعدما انتقدن سياساته حول الهجرة، مطالبا إياهن بالاعتذار.

وقال ترامب، عبر موقع "تويتر"، "متى تعتذر نائبات اليسار الأصولي بالكونغرس لبلادنا، وللشعب الإسرائيلي، وحتى لمكتب الرئيس، للغة الكريهة اللائي استخدمنها، والأشياء الرهيبة التي قلنها، الكثير من الناس غاضب منهن".

وأضاف: "أن من لا يشعر بالسعادة في أمريكا يمكنه أن يغادرها".

ولم يسم ترامب النائبات اللائي يقصدهن، ولكن المفهوم أنه يشير للنائبة صومالية الأصل إلهان عمر، وهي أول نائبة مسلمة من أصول إفريقية تنتخب بالكونغرس، بالإضافة للفلسطينية الأصل رشيدة طليب، المولودة بالولايات المتحدة، وكذلك ألكسندرا أوكاسيو أورتيز ذات الأصول اللاتينية.

وفي سياق متثصل، غرد ترامب في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، أمس الأحد، قائلاً "من المثير أن ترى نائبات ديمقراطيات تقدميات، ينحدرون بالأساس من بلاد ذوات حكومات كارثية، هي الأكثر سوءا وفسادا وعجزا في العالم، وهن يوجهن، بشراسة، الشعب الأمريكي الأعظم على وجه الأرض، حول كيفية إدارة الحكومة".

وأضاف: "لماذا لا يعدن ويساعدن في إصلاح الأماكن المنهارة التي تشيع بها الجريمة التي أتين منها ثم يعدن ليشرحن لنا كيفية القيام بذلك".

وتعرض حديث ترامب إلى موجه انتقادات كبيرة من سياسيين أمريكيين، وسط اتهامات البعض له بالعنصرية، بسبب تصريحاته بشأن نائبات الكونغرس، اللاتي انتقدنه.

يذكر أن النائبات انتقدن ترامب في أكثر من مناسبة سياسة ترامب المناهضة للمهاجرين، فضلا عن وصفهن إسرائيل بالعنصرية، والإشارة لخضوع إدارة ترامب لما وصفنه للوبي اليهودي المساند لإسرائيل بالولايات المتحدة.