يعتبر عصير الملفوف من العصائر الغنية بالفيتامينات المفيدة لصحة الانسان وازالة السموم من داخل الجسم، وخاصة أنه يساعد على اتلاف خلايا سرطان الثدي وفقاً لبعض الدراسات العلمية.

وينتمي الملفوف إلى جنس من النباتات، والذي يشمل القرنبيط واللفت، وقد يؤكل مطهياً على البخار أو مجففاً، ويحتوي على فيتامين (C، K) اللذان يعملان على تحسين صحة الأمعاء وانخفاض الالتهابات والهرمونات وإزالة السموم.

ووفقاً لموقع (CNN) الذي نشر الخبر وترجمته النهضة نيوز فهناك العديد من الاستخدامات والفوائد والآثار الجانبية لعصير الملفوف.

فوائد شرب عصير الملفوف:

_ في حين أن الكثير من الأبحاث تدعم الفوائد الصحية للخضروات الكاملة مثل الملفوف، إلا أن القليل من الدراسات قد بحثت في آثار تناول الخضروات في شكل عصير

_ يحتوي الملفوف على نسبة عالية من فيتامين C، وهو عنصر غذائي يلعب العديد من الأدوار المهمة في جسم الانسان, ويحافظ على صحة المناعة ويعمل أيضًا كمضاد للأكسدة.

_ بالإضافة إلى ذلك، قد يكون لبعض مضادات الأكسدة الموجودة في عصير الملفوف خصائص مضادة للسرطان، حيث وجدت دراسة أجريت أن عصير الملفوف يسبب موت خلايا سرطان الثدي.

_ مفيد لمكافحة الالتهابات/ يحتوي عصير الملفوف على العديد من العناصر التي قد تساعد في مكافحة الالتهاب

_مفيد لصحة الأمعاء/ في الواقع، تم استخدام عصير الملفوف كعلاج تقليدي لقرحة المعدة، مع بعض الأبحاث المؤرخة التي تشير إلى أنه قد يكون علاجًا فعالًا

_ مفيد لصحة القلب/  في إحدى الدراسات كان الأشخاص الذين تناولوا عصيرًا يحتوي على الملفوف أقل كولسترول من المجموعة الضابطة، وفي دراسات أخرى تربط بين تناول الخضروات الصليبية (الملفوف والكرنب والقرنبيط) إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

الآثار الجانبية المحتملة

على الرغم من أن شرب عصير الملفوف يقدم العديد من الفوائد، إلا أن هناك بعض الأثار الجانبية المحتملة التي يجب مراعاتها؛ ولكن هذه العيوب تظهر عند المبالغة بالشرب والتي قد يؤثر على الغدة الدرقية.