أخبار

موجة حر شديدة تهدد ملايين الأمريكيين بالخطر

17 تموز 2019 23:57

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الأمريكية مواطنيها من موجه الحر الشديدة التي ستضرب الولايات المتحدة الأمريكية بحلول يوم الأربعاء المقبل. وبحسب صحيفة "واشنطن بوست، ترتفع خطورة موجة الحر بسبب مزيج

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الأمريكية مواطنيها من موجه الحر الشديدة التي ستضرب الولايات المتحدة الأمريكية بحلول يوم الأربعاء المقبل.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست، ترتفع خطورة موجة الحر بسبب مزيج بين رطوبة الهواء العالية ودرجة حرارة الجو الحارقة. ومن المحتمل أن تشهد مدن مثل شيكاغو وسانت لويس وواشنطن وفيلادلفيا ونيويورك وناشفيل وكانساس سيتي لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام درجات حرارة تصل إلى 38 درجة تقريبا،

وأشارت صحيفة واشنطن بوست إلى أنه سيكون الجو في ثلثي شرقي البلاد مشابه للساونا أو الحمام نتيجة ظاهرة القبة الحرارية والضغط العالي بالمنطقة وسترتفع درجات الحرارة إلى 7 درجات فوق المعدل الطبيعي، وقد لا يبدو هذا كثيرا، لكن نظرا إلى أن هذه الفترة هي الأشد حرارة خلال العام، فستتعدى درجات الحرارة الأرقام القياسية في بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تتراوح مؤشرات الحرارة من 38 درجة إلى 44 درجة من الأربعاء إلى السبت.

وكما ذكر سابقا، فإن درجات الحرارة العالية والرطوبة العالية يشكلان حالة خطرة يمكن أن يعرض ملايين المواطنين خلالها إلى أمراض الحرارة (ضربة الحرارة).